شاهد.. محمد بن زايد يزور جناح صربيا في إكسبو 2020 دبي

اقتصاد

اليمن العربي

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم، جناح جمهورية صربيا في إكسبو 2020 دبي.

 

وكان في استقباله لدى وصوله إلى الجناح، ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا الذي افتتح جناح بلاده يوم أمس.

 

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بلقاء الرئيس الصربي، متمنياً لصربيا وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار وللعلاقات الإماراتية - الصربية مزيداً من النماء والتطور.

 

وتعرف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يرافقه الرئيس الصربي خلال جولته في الجناح، على ما يجسده من ثقافة البلد وتاريخه ونهضته وما يطمح إلى تحقيقه لشعبه في المستقبل.

 

وأشاد بمستوى تنظيم الجناح وما يتضمنه من محتوى في مجالات الابتكار والإبداع وتقنية المعلومات والاتصالات والشركات الناشئة وتجسيده أهمية التكنولوجيا في تطور الحضارة، إضافة إلى التعريف برؤية البلد الطموحة إلى المستقبل.

 

وأعرب عن تمنياته للقائمين على الجناح التوفيق في مشاركتهم ونقل صورة بلدهم وإنجازاته إلى العالم.

 

رافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي ومحمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية.

 

وافتتحت الإمارات في إمارة دبي معرض "إكسبو 2020" الضخم، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط.

 

وانطلق إكسبو باحتفال كبير، ويشارك في الحدث العالمي أكثر من 190 دولة في العالم، لعرض ابتكارات تكنولوجية متنوعة وقطع هندسية استثنائية.

 

وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار الجمعة، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

 

وأقيم المعرض العالمي لأول مرة في لندن في عام 1851 في كريستال بالاس، الذي بني خصيصا لهذا الغرض. وفي باريس كشف معرض 1889 عن برج إيفل.