العراق: 250 ألف عسكري لتأمين الانتخابات

عرب وعالم

اليمن العربي

كشف رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري عن أن القوات الأمنية والعسكرية دخلت في حالة الإنذار القصوى لتأمين الحماية لمراكز الاقتراع في أرجاء البلاد، مشيراً إلى نشر أكثر من 250 ألف عسكري لتأمين الانتخابات البرلمانية المقررة في العاشر من الشهر الحالي.  

وقال الشمري، للصحفيين اليوم، إن "الخطة الأمنية اعتمدت نشر أكثر من 250 ألفاً من القوات العسكرية والأمنية لتأمين الحماية لأكثر من 8273 مركزاً انتخابياً في 18 محافظة عراقية.  

وذكر أن صناديق الاقتراع ستدخل إلى المراكز الإنتخابية في الخامس من الشهر الجاري وتم تأمين كل الاستحضارات الأمنية، لافتاً إلى أن جميع مراكز خزن صناديق الاقتراع مؤمنة بشكل جيد وقوى وتم نشر القوات العراقية في الشوارع.  

وأوضح أن السلطات العراقية ستغلق الحدود البرية والجوية والمطارات قبيل بدء عمليات التصويت ولن يتم فرض إجراءات حظر التجوال يوم الاقتراع، لافتاً إلى أن لديهم خطة لنقل صناديق الاقتراع جواً إلى مخازن مؤمنة.  

وأعلن وصول جميع المراقبين الدوليين التابعين للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات وتم تحديد قوات لتأمين الحماية لهم.