ماذا قال محمد بن راشد عن أجنحة قطر والبحرين والكويت في إكسبو 2020 دبي؟

اقتصاد

اليمن العربي

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أجنحة قطر والبحرين والكويت بمعرض إكسبو 2020 دبي.

 

وتفقد الشيخ محمد بن راشد الأجنحة الثلاثة في ثالث أيام المعرض العالمي الذي يستمر لمدة 6 أشهر حتى نهاية شهر مارس/آذار 2022.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر "أثناء جولتي اليوم في إكسبو.. ضمن الجناح القطري والجناح البحريني والجناح الكويتي.. إخوة يجمعهم النسب والقرابة والمصير والواحد.. وتجمعهم الإمارات على المحبة والسلام"

 

وافتتحت الإمارات في إمارة دبي معرض "إكسبو 2020" الضخم، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط.

 

وانطلق إكسبو باحتفال كبير، ويشارك في الحدث العالمي أكثر من 190 دولة في العالم، لعرض ابتكارات تكنولوجية متنوعة وقطع هندسية استثنائية.

 

وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار أمس الجمعة، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

 

وأقيم المعرض العالمي لأول مرة في لندن في عام 1851 في كريستال بالاس، الذي بني خصيصا لهذا الغرض. وفي باريس كشف معرض 1889 عن برج إيفل.

 

وخلال الفترة من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى الحادي والثلاثين من مارس/آذار 2022، يرحب إكسبو 2020 دبي بزوار من جميع أنحاء العالم، ليساهموا في صنع عالم جديد، فيما يجمع الكوكب بأسره في مكان واحد لإعادة تشكيل المستقبل.

 

تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، يمثل إكسبو 2020 حاضنة الأفكار الأكثر تأثيرا في العالم، إذ يحفز تبادل الرؤى الجديدة ويلهِم التحرك نحو إيجاد حلول واقعية لتحديات العالم الواقعية

 

وإكسبو 2020 دبي هو أضخم لقاء ثقافي في العالم، إذ سيوفر تجارب مدهشة وملهمة طيلة فترة ممتدة على مدار 182 يوما، وستساهم في هذه التجارب أكثر من 200 جهة، بما في ذلك دول، ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات، ومؤسسات تعليمية، فضلا عن ملايين الزوار، لإقامة نسخة إكسبو الدولي الأضخم والأكثر تنوعا على الإطلاق.

 

وستُلهم موضوعاتُ إكسبو 2020 الفرعية، الزوار، الفرص والتنقل والاستدامة، من أجل صون كوكبنا وحمايته، واستكشاف آفاق جديدة، وصنع مستقبل أفضل للجميع، سيكون إكسبو 2020، على مدار 6 أشهر، وجهة مثالية للعائلات، تزخر بآلاف الفعاليات، والتجارب الاستكشافية الرائعة، وسيوفر دخولا مجانيا للأطفال ما دون سن 18 عاما.

 

ويلتزم إكسبو 2020 بالمساهمة في بناء عالم أكثر مساواة وعدلا وإنصافا للجميع، فيما يحافظ على سلامة الزوار، عبر اتباع أحدث التوجيهات الصادرة عن خبراء عالميين رواد في مجالات الطب، والعلوم، والصحة.

 

ويعد إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويمتد موقعه على مساحة 4.38 كيلومتر مربع في "دبي الجنوب" قرب مطار آل مكتوم الدولي.

 

ويمثّل موقع إكسبو تطبيقا عمليا للابتكار وقد بُني مع الأخذ في الحسبان أن يكون إرثا هادفا وملحوظا طويل الأمد، وسيتحول بعد اختتام فعاليات إكسبو 2020 إلى دستركت 2020، التي تشكل نموذجا لمجتمع عالمي يعيد رسم ملامح مدن المستقبل.