وزير أسترالي في إكسبو 2020 يؤكد أن ما قامت به الإمارات مذهل واستثنائي

اقتصاد

اليمن العربي

تتبنى أستراليا أهدافا واضحة تسعى لتنفيذها خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، حيث سيسلط جناحها الضوء على أهم نقاط قوة الاقتصاد.

 

افتتح دان تيهان وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي جناح بلاده في إكسبو 2020 دبي، بحضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي.

 

وقال دان تيهان وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي: "ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي مذهل واستثنائي خاصة في هذه الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كوفيد-19".

 

وأضاف الوزير الأسترالي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات: "نحن سعيدون جدا بمشاركتنا في هذا الحدث الرائع، وما يمثله جناحنا اليوم هو أمر استثنائي، حيث إنه يحكي قصة ثقافة غنية بالابتكار الفريد، كما أنه يصور للجمهور ما وصل إليه شعبنا اليوم، ويجسد هذا الجناح قلب الشعب الأسترالي وروحه بكل صدق".

 

وزاد: "إن السماء هي الحد لطموحاتنا عندما يتعلق الأمر بمستقبل بلدنا، لهذا حمل الجناح الأسترالي رسالة "حلم السماء الزرقاء"، فنحن نواصل الحلم مع تمتعنا بمكانة مرموقة ومتقدمة بين دول العالم".

 

وقال إن بلاه تسعى "لجعل كل مواطن أسترالي فخورا بما وصلت إليه بلادنا، بالإضافة إلى حث كل دولة أخرى في العالم لتكون فخورة بأنها جزء من نمو أمتنا".

 

ومن جانبها قالت ريم الهاشمي: "حلم السماء الزرقاء هو موضوع يجسد تماماً تلك الروح الأسترالية الغنية بالحيوية والابتكار، فهي بلاد تعيش من أجل المستقبل مع مراعاة الماضي دائمًا".

 

وأضافت: "تعمل أستراليا على تحقيق انجازات لا حصر لها من التنمية الثقافية والعلمية والاجتماعية، ابتداء من الرياضة والترفيه على المستوى العالمي إلى الربط بين تقاليد السكان الأصليين واستكشاف الفضاء، وإلى مدن المستقبل التي تندمج فيها شرائح المجتمع المختلفة".

 

ويأخذ الجناح الأسترالي الواقع في منطقة التنقل زواره في رحلة استثنائية، حيث يستعرض عجائب أستراليا الطبيعية وخبراتها المبتكرة، وتاريخها الثقافي المتنوع، من خلال تكنولوجيا مبهرة، وشاشات عرض تحكي قصة شعب وثقافة امتدت على مدار ستين ألف عام.

 

وتتبنى أستراليا أهدافا واضحة تسعى لتنفيذها خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، حيث سيسلط جناحها الضوء على أهم نقاط قوة الاقتصاد والإمكانيات الاستثنائية التي تتمتع بها الدولة، وذلك من خلال عقد مجموعة من الفعاليات الواقعية والافتراضية.

 

كما يستعرض الجناح عجائب أستراليا الطبيعية وخبراتها المبتكرة وتاريخها الثقافي المتنوّع والذي يمتد إلى 60000 عام.

 

وتحتفي البلاد خلال المعرض بالمعالم الطبيعية والثقافية الفريدة التي تتمتع بها، فضلا عن كونه فرصة ذهبية كي تلعب تلعب أستراليا دورا قياديا في حدث يشار إليه باسم أولمبياد الأعمال العالمي.

 

ويحمل المعرض عنوان "حلم السماء الزرقاء" وهو يسعى إلى تقديم الطبيعة الاسترالية مع روح البلاد الابتكارية وتاريخها كواحدة من أقدم الحضارات المستمرة في العالم، ما يسلط الضوء على الفرص غير المحدودة لهذه الدولة.

 

من جانبه، يقول جوستين ماكغوان المفوض العام الأسترالي في إكسبو 2020 دبي، إن الجناح الأسترالي يقدم للزوار مساحة مهمة للاطلاع على فرص حيوية في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والتعليم.

 

ويقع الجناح الأسترالي في منطقة التنقل، وذلك في مقابل جناح التنقل الرئيسي لإكسبو 2020 دبي مباشرة، وسيكون الجناح البالغ ارتفاعه 21 مترا واحداً من أكبر الأجنحة في المعرض.

 

ويهدف الجناح إلى تقديم قصة الثقافة الأسترالية النابضة بالحياة والمستمرة منذ قديم الأزل، حيث يمر الزائرون على ثلاثة أقسام متميزة هي نفق القصص الترحيبية، وتجربة حلم السماء الزرقاء التي تُعرض على غرار أسلوب القبة السماوية، ثم ساحة عرض الحكايات والتي تحمل اسم قصة أنيكا.