ما هو سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد؟

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار في سوريا، اليوم الأحد 3 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في تعاملات سوق النقد غير الرسمية (السوداء).

 

وسجل سعر الدولار لدى السوق الموازية 3470 ليرة للشراء، و3520 ليرة للبيع، فيما استقر سعر الدولار في البنوك بسوريا عند 2512 ليرة.

 

 وأعاد الأردن قبل أيام فتح معبره الرئيسي مع سوريا بالكامل فيما يمثل دفعة لاقتصاد دمشق.

 

وتأمل سوريا، التي تقول إن العقوبات الغربية هي السبب في مشاكلها الاقتصادية، أن يسهم توسيع روابطها التجارية مع الأردن في التعافي من آثار الحرب المدمرة.

 

وانتظرت قافلة من الشاحنات السورية لدخول الجانب الأردني من الحدود عند معبر جابر. كما اصطف طابور من سيارات الأجرة للمرور بركّابها عبر وحدات الجمارك والهجرة.

 

وعلى الرغم من أن معبر جابر مفتوح منذ عام 2018 بعد أن طردت الحكومة السورية المعارضين المسلحين من جنوب سوريا إلا أن التجارة لم تنتعش بعد إلى مستوى المليار دولار قبل الحرب.

 

ويأمل الأردن وسوريا عودة تجارتهما المشتركة لمستواها قبل الحرب عندما كانت قيمتها مليار دولار.وقال مسؤولون أردنيون إن وفدا تجاريا زائرا من سوريا على رأسه وزراء الاقتصاد والتجارة والزراعة والمياه والكهرباء سيبحث رفع القيود الجمركية.

 

وتحاشى رجال الأعمال في الأردن إلى حد كبير التعامل مع سوريا بعد صدور قانون قيصر الأمريكي عام 2019.

 

ويعيش أكثر من 80% من السوريين تحت خط الفقر، وفق الأمم المتحدة بينما يعاني 12.4 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، بحسب برنامج الأغذية العالمي.سجل سعر اليورو الأوروبي في سوريا، لدى السوق الموازية (السوداء) 4019 ليرة للشراء، و4082 ليرة للبيع.

 

وأظهرت شاشات التداول لدى السوق السورية الموازية (السوداء) سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الليرة السورية، عند 4692 ليرة للشراء، و4770 ليرة للبيع.

 

سجل سعر الريال السعودي لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 923 ليرة للشراء، و940 ليرة للبيع.

 

وعن سعر الدرهم الإماراتي في سوريا، سجل خلال تداولات اليوم، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 942 ليرة للشراء، و958 ليرة للبيع.

 

وجاء سعر الدينار الكويتي خلال تعاملات اليوم، لدى السوق الموازية (السوداء) عند 11496 ليرة للشراء، و11687 ليرة للبيع.