أول مجلس عالمي لإكسبو 2020 حول تغيُّر المناخ ينطلق في هذا الموعد

اقتصاد

اليمن العربي

يجتمع قادة فكر وصُنّاع قرار عالميون في إكسبو 2020 دبي، الأحد، لمناقشة كيفية معالجة إثنين من أخطر التهديدات التي تواجه كوكبنا.

 

والتهديدان هما تغيُّر المناخ وفقدان التنوع الحيوي.

 

 وسيكون من بين حضور المجلس العالمي للمناخ والتنوع الحيوي محمد نشيد، الرئيس السابق لجزر المالديف؛ وكريستيانا فيغيريس، الأمينة التنفيذية السابقة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ؛ وخالد أبو الليف، كبير المفاوضين لاتفاقيات المناخ في وزارة الطاقة السعودية.

 

 ومن بين المشاركين السير تيم سميت حامل وسام الإمبراطورية البريطانية رتبة فارس قائد، الشريك المؤسس لمشروع إيدن في المملكة المتحدة والذي كان فكره محوريا في محتوى تيرّا - جناح الاستدامة في إكسبو 2020؛ وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أحد الشركاء المؤسسين لجائزة إيرث شوت العالمية، إلى جانب إكسبو 2020 دبي، و أيضا شريك التجارة العالمية الرسمي لإكسبو 2020 دبي من فئة شريك أول.

 

وتشمل الموضوعات الرئيسية التي سيجري تناولها على مدار الأسبوع تطوير وضع قانوني للطبيعة؛ وحالة مفاوضات المناخ اليوم؛ وجائزة إيرث شوت، المصممة لتحفيز التغيير في السنوات العشر القادمة، وهي من أرقى الجوائز البيئية في العالم، وسيُعلَن عن الفائز بها في 17 أكتوبر الجاري .

 

الجدير بالذكر أن برنامج فعاليات المجلس العالمي هو سلسلة من 52 محادثة تقدم نسختها الخاصة من شعار إكسبو 2020 دبي الرئيسي، "تواصل العقول وصنع المستقبل"، لتنشئ منتدى متمحورا حول أداة رئيسية واحدة: قوة الحوار.