السلطات العمانية تأمر بإخلاء المناطق الواقعة في نطاق الإعصار

عرب وعالم

اليمن العربي

أمرت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في عمان اليوم السبت، قاطني المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر لإعصار "شاهين" من ولاية بركاء وإلى ولاية صحم، وكذلك الشريط الساحلي لمحافظة مسقط وبعض المناطق الساحلية لمحافظة جنوب الشرقية إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها في مختلف وسائل الإعلام.  

وقالت مصادر عمانية اليوم، إن لجنة إدارة الحالات الطارئة خصصت عدداً من الملاجئ لإيواء النازحين عن مناطقهم جراء الحالة المدارية التي تعيشها السلطنة، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الشبيبة" اليوم. وفي محافظة شمال الباطنة خصصت اللجنة 37 مركزاً للإيواء موزعة على ولايات المحافظة.  

وبدأ تأثير الحالة المدارية شاهين في مياه البحر بقرى حرمول ونبر والرميلة الواقعة على الشريط الساحلي بولاية لوى العمانية، إضافة لولاية صور التي تأثرت شهدت تراكماً كثيفاً للسحب الركامية. وارتفعت أمواج البحر لتضرب الشاطئ آخذة في الزحف بالاتجاه الغربي وسط هيجان بات ملحوظاً على الواقع، وكان الصيادون في تلك القرى قد باشروا منذ الصباح الباكر بنقل معدات الصيد وسحب القوارب إلى أماكن آمنة درءاً لعدم تكبد خسائر فادحة جراء الحالة المتوقع تأثيرها فعلياً غداً الأحد.