دولة الإمارات تبهر العالم بما تقدمه من تجربة استثنائية في إكسبو 2020 دبي

اقتصاد

اليمن العربي

لا تزال الإمارات تبهر العالم بما تقدمه من تجربة استثنائية في إكسبو 2020 دبي على كل المستويات، ستجعل من المعرض الأفضل في التاريخ.

 

ويوفر إكسبو 2020 دبي التجربة الرقمية الأكثر تقدما في تاريخ معارض إكسبو الدولية إذ يتيح إكسبو الافتراضي تمثيلا شيقا للحدث الفعلي يمكن للزوار الوصول إليه والتفاعل معه بسهولة خارج حدود الموقع الفعلي.

 

شهد ملايين الأشخاص افتراضيا ومن مختلف قارات العالم حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي المبهر، الذي أقيم الخميس الماضي.

 

استكشف أكثر من 3 ملايين شخص في أنحاء العالم محتوى المنصة التفاعلية المطورة حديثا عبر الإنترنت (VirtualExpo.world) واختبروها أثناء الساعات الـ24 الأولى من إطلاقها للعالم.

 

وتتيح منصة إكسبو الافتراضية سبلا جديدة لاستكشاف أول إكسبو دولي في العالم العربي.

 

وفيما تنقل دبي العالم إلى إكسبو 2020، تعمل منصة إكسبو الافتراضية على نقل إكسبو 2020 إلى العالم.

 

وبينما ترحب دبي بـ192 دولة مشاركة، سيتمكن الناس في هذه الدول من مشاهدة إكسبو 2020 من مختلف أصقاع الأرض.

 

وتشمل ميزات إكسبو الافتراضي مقاطع فيديو غامرة بنطاق 360 درجة لأجنحة الدول والموضوعات وعروضا لفعاليات ترفيهية حية ومدونات صوتية "بودكاست" وجولة فيديو للأطفال مع الرسوم المتحركة وألعابا عبر "ماينكرافت" وجولات تفاعلية حية على منصات "تويتش".

 

وتتيح المنصة استكشاف الأجنحة بشكل افتراضي باستخدام حاسوب محمول أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي، وتُحوّل حفل الافتتاح وحفل الختام إلى تجربتَي ماينكرافت تفاعليتين فيما تضم تجربة إكسبو 2020 دبي ماينكرافت: الإصدار التعليمي خطط دروس للمعلمين لاستخدامها في فصولهم الدراسية، مقدمة نظرة أعمق إلى موضوعات الحدث وموضوعاته الفرعية عبر الألعاب الغامرة.

 

وقال ريحان أسد الرئيس التنفيذي لبرامج الفعاليات في إكسبو 2020 دبي: يقدم إكسبو 2020 دبي التجارب الرقمية والافتراضية والمُعزَّزة الأكثر ابتكارا ومفهوم الزيارات الافتراضية للمرة الأولى على مستوى دورات إكسبو الدولي، نحن ملتزمون بتقديم أفضل تجربة إكسبو افتراضية لملايين الأشخاص حول العالم.

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، يتطلع إكسبو الافتراضي إلى ما هو أكثر من تقديم عرض رقمي للموقع والأجنحة حيث يتيح للزوار فرصة التواصل وإنشاء محتوى إكسبو 2020، والتفاعل معه والمشاركة فيه عبر اختباره بالطريقة التي تلائمهم، من أي جهاز ومن أي مكان في العالم.

 

ويمكن لزوار إكسبو الافتراضي الوصول إلى هذا المحتوى عبر الإنترنت الآن ومن المقرر أن تنطلق نسخة موسّعة وغامرة بشكل أكبر في غضون الأسابيع المقبلة.

 

وجرى بث حفل الافتتاح أمس الأول مباشرة عبر (VirtualExpo.world) وستتيح تجربة ماينكرافت متعددة اللاعبين للمستخدمين "حضور" الفعالية بوصفهم شخصيات رمزية "أفاتار" والاستمتاع بالألعاب النارية المتزامنة مع موسيقى إكسبو 2020 والاشتراك في لعبة مخصصة تمكنهم من السفر عبر الزمن للتعرف إلى معارض إكسبو الدولية السابقة.

 

ويوفر إكسبو الافتراضي أيضا جولات تفاعلية حية في إكسبو 2020 دبي مع مرشد فعلي في الموقع وهو ما يسمح للمجموعات بزيارة الموقع بشكل جماعي وتحديد الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها والمعالم التي يريدون مشاهدتها.

 

وتضم هذه الجولات عناصر لعب تتيح للمستخدمين كسب النقاط وتحسين مراكزهم على قائمة أفضل اللاعبين.