بالارقام.. سعر الريال السعودي في مصر اليوم السبت

اقتصاد

اليمن العربي

استقر متوسط سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري،اليوم السبت، 2 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في شركات الصرافة.

 

وبلغ متوسط سعر الريال السعودي، لدى البنك المركزي المصري 4.17 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع.

 

ووفق العين الاخبارية على الأسعار في 23 بنكا، بلغ متوسط سعر العملة السعودية، 4.13 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع.

 

وسجل الريال السعودي أعلى سعر للشراء عند 4.18 جنيه في صرافات بنوك،مصر، والأهلي الكويتي، والمصري الخليجي، والمصري الخليجي، والتجاري الدولي.

 

فيما جاء أعلى سعر لبيع الريال، عند نحو 4.24 جنيه في بنك البركة.

 

وسجل سعر الريال السعودي، مقابل الجنيه المصري، في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، نحو 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.

 

 استقبل محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، أنس ناصر سعيد العتيبة المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

 

وأشار المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى أن اللقاء يستهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الإنتاج الحربي ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصةً في ظل وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في مختلف المجالات، حيث تم خلال اللقاء مناقشة موضوعات التعاون الحالية بين الجانبين وتم التأكيد على التطلع لتعزيز هذا التعاون.

 

من جانبه أكد أنس ناصر سعيد العتيبة المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن اهتمام الجانب الإماراتي بالتعاون مع "الإنتاج الحربي" يأتي بهدف تبادل الخبرات والرؤى في ظل الإمكانيات المتوفرة لدى الجانبين، مشيداً بدور وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة لها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها.

 

وأكد على ترحيب شركات الصناعات الدفاعية بالإمارات بالمشاركة في معرض السلاح " EDEX 2021" المقرر إقامته في مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى الثاني من شهر ديسمبر 2021.

 

استقر متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري، عند 15.66  جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

 

وظل متوسط سعر اليورو الأوروبي لدى البنك المركزي المصري، ثابتا عند 18.12 جنيه للشراء، و18.24 جنيه للبيع.

 

وسجل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري 21.07 جنيه للشراء، و21.21 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار الأمس.

 

استقر متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في بنك مصر المركزي عند  4.26 جنيه للشراء، و 4.29 جنيه للبيع.

 

فيما سجل متوسط سعر الدينار الكويتي، في المركزي المصري 51.85 جنيه للشراء، و 52.30 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار الأمس.