ريم الهاشمي تؤكد أن "مدينة جديدة" ستبقى بعد إكسبو 2020 في دبي

اقتصاد

اليمن العربي

قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بحكومة الإمارات، المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020، إن دبي أقامت "مدينة جديدة" لاستضافة إكسبو 2020 "ستبقى لفترة طويلة".

 

وأكدت أن المدينة الجديدة ستبقى حتى بعد انتهاء المعرض الذي بدأ يستقبل الزوار الجمعة وسيستمر 6 أشهر.

 

وأقيم إكسبو دبي الذي افتتح مساء الخميس باحتفال رسمي، في موقع على مشارف دبي يضم مئات أجنحة الدول المشاركة ومعارض على مساحات شاسعة.

 

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020 دبي، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، إن "الاستثمار لم يكن أبدا لاستضافة معرض إكسبو، بل كان استثمارا لبناء مدينة جديدة على مسافة واحدة بين دبي وأبوظبي تكون حقا مدينة للمستقبل".

 

 

وبحسب ريم بنت إبراهيم الهاشمي يتجه الاستثمار نحو "مدينة في عام 2040 و2050 وما بعد ذلك. وقد التزمنا بعدم تفكيك كل المرافق المرتبطة بإكسبو".

 

وأضافت "كل ما نقوم ببنائه والغالبية العظمى منه، نحو 90% أو أكثر، سيبقى بالفعل من أجل المدينة المستقبلية".

 

ويركز إكسبو على حلول مستدامة في مجالات المياه والطاقة والغذاء.

 

وتستضيف دبي المعرض العالمي للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بمجيء 25 مليون زائر على مدى 6 أشهر.

 

وهو أكبر حدث ينظم في العالم منذ بدء جائحة "كوفيد-19".

 

وتحدثت الهاشمي عن الإجراءات الوقائية، قائلة "نقوم بكل ما هو ممكن علميا للتخفيف من آثار كوفيد، وأيضا ما هو ضروري للمضي قدما".

 

وتأمل إمارة دبي في إضافة إقامة المعرض إلى إنجازاتها، ومنها ناطحات السحاب لا سيما برج خليفة، أعلى مبنى في العالم (828 مترا).