تعرف على أسباب إنخفاض الدولار رغم تحسن البيانات الإقتصادية

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاهدنا الدولار الأمريكي ينخفض خلال تداولات اليوم الأربعاء مقابل العملات الرئيسية ليسجل مؤشر الدولار أدنى مستوى هذا الأسبوع وذلك على الرغم من تحسن البيانات الصادرة عن القطاع الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو/أيار المنتهي، فما السبب وراء ذلك؟

 

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.49 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.78 قبل أن يسجل ادنى مستوى هذا الأسبوع عند 95.33 بينما قد سجل الأعلى عند 95.90.

 

تراجع مستويات الدولار اليوم يأتي في ظل تزايد الطلب في الأسواق المالية على الملاذ الآمن الأمر الذي قلل من الطلب على الدولار، يأتي هذا بعد عودة المخاوف بشأن مستقبل النمو والتعافي في الاقتصاد العالمي.

 

من جهة أخرى حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مرة أخرى من تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأن كل السيناريوهات المتاحة من شأنها أن تدمر الاقتصاد البريطاني الأمر الذي زاد من بحث المستثمرين عن الملاذ الآمن.

هذا ويرغب المتداولين في الأسواق المالية في الدخول في حركة تصحيح سلبي محدودة على مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وذلك قبل صدور بيانات تقرير الوظائف الحكومي يوم الجمعة الماضية عن الاقتصاد الأمريكي.

 

البيانات الاقتصادية عن القطاع الصناعي التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي أظهرت تحسن محدود في القطاع ولكن تنضم هذه البيانات إلى غيرها من البيانات التي تشير إلى اقتراب الاقتصاد الأمريكي من الوصول لقرار رفع أسعار الفائدة.