أكاديمي إماراتي يُطالب دول الخليج بحسم قضية اليمن دون تلكؤ (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

طالب الأكاديمي الإماراتي الدكتور يوسف اليوسف دول الخليج بحسم قضية اليمن دون تلكوء.

 

وقال اليوسف، إن الوضع كان سيكون مختلفاً لو أن قضية اليمن وكذلك سوريا حسمت من خلال تزويد المعارضة بأسلحة نوعية وإسنادهم باغاثة كافية وغطاء جوي عند الإمكان.

 

وأضاف في سلسلة تغريدات له على موقع التدوين المصغر "تويتر": يبدو أنه على العرب السنة أينما كانوا ان يعلموا بان كلمة ” ارهاب” أصبحت الآن مفصلة عليهم كلما فكروا في الدفاع عن ارضهم وعرضهم ومالهم، مشيراً إلى أنه تحت هذا المصطلح تحارب الأحزاب ضد غزة والفلوجة والأنبار والرقة ولايحسبن أبناء الجزيرة أنهم في مأمن.

 

وقال لو إن الإخفاق الاستراتيجي الذي حصل لسياسات الحكومات الخليجية في سوريا والعراق واليمن حصل في الغرب لسقطت الحكومات بصورة متتالية، مستدركاً بان الأخطر من هذا الفشل الاستراتيجي الذي سيكون له ما بعده أن هذه الحكومات لم تفكر حتى بتقييم أدائها وتصحيح مسارها في منطقة حيوية.

 

وتابع بالقول: لذلك لا نستغرب أن يبداً قاسم سليماني بالحديث عن موازين القوى في اليمن وقد سبق وقلنا ان حسم قضية اليمن يجب عدم التلكؤ فيها.

 

ولفت إلى أن مشكلة الحكومات الخليجية أنها لازالت تعتقد انه بمقدورها شراء الأمن بالنفط والحماية الأجنبية وبعدم تفعيل قدرات الشعوب وهذا وهو سبب فشلها.