السرقة.. عنوان عريض يتصدر الصحف الإيطالية

رياضة

اليمن العربي

وصفت بعض العناوين الرئيسة التي احتلت أغلفة الصحف الرياضية الإيطالية اليوم الأربعاء، فوز أتلتيكو مدريد بهدفين لهدف على ميلان في دوري الأبطال، بفضل ركلة جزاء تم احتسابها للفريق الإسباني في الدقيقة 96، بأنه "سرقة" و"ضربة جزاء وهمية".  

وكان عنوان صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت "سرقة الميلان"، كما اعتبرت أن ضربة الجزاء التي اُحتسبت لأتلتيكو بسبب لمسة يد على الفرنسي بيير كالولو في منطقة الجزاء وسجل منها الأوروغواياني لويس سواريز هدف الفوز، عقوبة غير عادلة.  

كما شككت أيضاً في البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها الإيفواري فرانك كيسي، والتي طرد على أساسها لاعب خط وسط ميلان بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء، عندما كان فريقه يتقدم بهدف نظيف ويسيطر على المباراة.  

وبحسب الصحيفة الإيطالية، دفع ميلان ثمن أخطاء الحكم التركي كونيت شاكير وكذلك أخطاء حكم الفيديو المساعد، الذي لم يتدخل بحسب الصحيفة لتصحيح قرارات الحكم.  

كما انتقدت صحيفة كورييري ديلو سبورت التحكيم بشدة، واعتبرت ضربة جزاء التي احتسبت لأتلتيكو "لا أساس لها". ووفقاً لهذه الصحيفة، كان لاعب "الأتلتي"، الفرنسي توماس ليمار، أول من لمس الكرة بيده قبل أن يفعلها كالولو.  

وكتبت صحيفة توتوسبورت، وهي صحيفة إيطالية عادة ما تكون مدافعة عن فريق يوفنتوس، على صفحتها الأولى "سرقة الميلان".  

وخسر ميلان 1-2 في سان سيرو رغم تقدمه بفضل البرتغالي رافائيل لياو، إلا أن الأمر تعقد بالنسبة له بعد طرد الإيفواري فرانك كيسي، ليتمكن أتلتيكو مدريد من العودة في الدقائق الأخيرة بهدف من توقيع الفرنسي أنطوان غريزمان (ق84) وآخر بواسطة الأوروغواياني لويس سواريز (ق96) من ركلة جزاء.

ويتصدر فريق ليفربول ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا، برصيد 6 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد (4 نقاط) ثم بورتو (نقطة واحدة) وميلان (بلا نقاط).