قيادي في مقاومة تهامة يطالب الحكومة بتحمل المسؤولية تجاه معاناة سكان الحديدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا تزال معاناة سكان الحديدة متواصلة فيما يتعلق بتردي الوضع المعيشي وانطفاء التيار الكهربائي وسط موجة حر مرتفعة أدت الى تفاقم المعاناة.

 

وفي هذا السياق طالب الأمين العام لمجلس اسناد المقاومة الشعبية باقليم تهامة مفضل اسماعيل الابارة السلطة الشرعية بتحمل مسئولياتها الوطنية والاخلاقية تجاه ما تعانيه محافظة الحديدة اليمنية جراء موجات الحر التي تعصف بسكانها.

 

وقال الابارة في حديثه لبرنامج الواقع العربي على قناة الجزيرة إن محافظة الحديدة تعاني من انعدام تام للخدمات المختلفة بما فيها الصحية والتعليمية والتجارية وغيرها منوها الى ان الامراض تفتك بأبناء المحافظة وسط صمت مطبق من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية التي تسيطر على المحافظة.

 

وأشار الامين العام لاسناد المقاومة الشعبية باقليم تهامة الى ان ابناء تهامة عموما يعانون من الاذلال والقهر والتنكيل منذ ان سيطرت مليشيا الانقلاب الحوثية عليها.

 

وأضاف الابارة ان سفينة المازوت التي كان من المفترض انها تغطي احتياجات محافظة الحديدة من الكهرباء لمدة شهرا كاملا قد منحت التصريح اكثر من مرة إلا ان المليشيا ما زالت تفاوض المورد على العمولة مقابل السماح لها بافراغ حمولتها غير مباليين بعذابات الناس ومعاناتهم.

 

وكشف النائب الابارة عن وعود تلقاها وفد لأبناء تهامة من قبل فخامة رئيس الجمهورية بالعمل على حل مشكلة الكهرباء قبل حلول شهر رمضان المبارك اضافة الى تفاعل نائب رئيس الجمهورية مع قضيتهم وحث الحكومة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المحافظة.

 

واستهجن مفضل الابارة الطريقة التي تعامل بها عضو اللجنة الثورية العلياء لمليشيا الانقلاب الحوثية مع الهاشتاج العالمي #الحديدة_مدينة_منكوبة وسخريته من معاناة ابنائها.

 

وحذر الابارة من كارثة حقيقية يمر بها اليمن عموما وتوجه الامور الى مزيدا من التصعيد في حال استمرار هذه الحالة المتردية للناس.