"كهرباء دبي" تؤكد جاهزية الهيئة للتعامل مع حالات الطوارئ خلال "إكسبو 2020 دبي"

اقتصاد

اليمن العربي

أكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي جاهزية الهيئة للتعامل مع حالات الطوارئ خلال "إكسبو 2020 دبي".

 

وقال إن الهيئة لديها خطط استباقية لتجنب الأزمات قبل أن تحدث والتعامل السريع معها في حال حدوثها.

 

 

جاء ذلك خلال تفقده مركز إدارة الأزمات والطوارئ التابع للهيئة للتأكد من استعدادات الهيئة وجاهزية الفرق المعنية للاستجابة المثلى لأي حدث طارئ طوال فترة المعرض.

 

وأضاف الطاير "عملاً بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لضمان أعلى مستويات السلامة والراحة لجميع العارضين والزوار في إكسبو 2020 دبي، وفي إطار دور الهيئة كشريك الطاقة المستدامة الرسمي لإكسبو 2020 دبي تتعاون الهيئة مع مختلف الجهات المعنية وفرق العمل في حكومة دبي لضمان التعامل مع مختلف الأزمات وحالات الطوارئ التي قد تحدث لا قدر الله خلال فترة المعرض".

 

وأكمل "العمل يتم باستخدام أحدث الأنظمة الذكية حيث نسخر جميع جهودنا وخبراتنا وإمكاناتنا حتى يحقق إكسبو 2020 دبي النجاح المنشود الذي يليق بالإمارات ويعزز ريادة دبي في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية الكبرى".

 

وأشاد الطاير بجهود اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي برئاسة الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في التنسيق والمتابعة الحثيثة لخطط وإجراءات الجهات المعنية في دبي والتأكد من جاهزية جميع فرق العمل وفق أعلى المعايير قبل انطلاق الحدث العالمي.

 

وأوضح أن الهيئة تمتلك أحدث الأنظمة الذكية لإدارة البنية التحتية لشبكات الكهرباء والمياه في المعرض لضمان توافر خدماتها وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة ولديها كوادر فنية مؤهلة وفرق مدربة على التعامل مع مختلف حالات الطوارئ بكفاءة واقتدار كما توفر الهيئة مولدات متحركة يمكن ربطها مع شبكة الكهرباء في إكسبو 2020 دبي في حالات الطوارئ.

 

من جهته أكد المهندس حسين لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة في هيئة كهرباء ومياه دبي رئيس لجنة الطوارئ والأزمات في الهيئة أن الهيئة أجرت العديد من التمارين التجريبية طوال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية تضمنت مختلف سيناريوهات الطوارئ والأزمات للوقوف على كفاءة خطط وإجراءات الهيئة للاستجابة السريعة لحالات الطوارئ والأزمات وفق أفضل الممارسات العالمية.