غرفة أبوظبي تستعد لمشاركة قوية في الحدث العالمي «إكسبو 2020»

اقتصاد

اليمن العربي

تستعد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي للمشاركة في الحدث العالمي المرتقب «إكسبو 2020»، والذي سينطلق يوم الجمعة المقبل في دبي رافعاً شعار تواصل العقول وصنع المستقبل.

 

وأكد عبدالله محمد المزروعي رئيس غرفة أبوظبي، أن الغرفة أكملت جميع استعداداتها للمشاركة القوية في إكسبو دبي 2020، وذلك كونها جزءاً حيوياً من منظومة هذا الحدث الإماراتي الدولي، والذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مشيراً إلى أنه سيكون بمثابة ترويج لدولة الإمارات، وفائدته الكبيرة ستعود بالنفع على الدولة وعلى دول الشرق الأوسط عامة.

 

وأوضح المزروعي أن مشاركة الغرفة في المعرض العالمي، تأتي بهدف تحقيق أهداف غرفة أبوظبي واستراتيجيتها المتمثلة في التعريف ببيئة الأعمال في إمارة أبوظبي، والاستفادة من الحدث كونه منصة عالمية مباشرة للترويج للفرص الاستثمارية، وإتاحة المجال لشركات ومؤسسات القطاع الخاص في أبوظبي وأعضاء ومنتسبي الغرفة لتكوين روابط تعاون جديدة مع مجتمعات الأعمال العالمية. مشدداً على أن غرفة أبوظبي ستكون حلقة الوصل التي من خلالها سيتم ربط الأعمال بين القطاع الخاص في الإمارة ونظرائه المشاركين.

 

من جانبه قال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، إن إكسبو 2020 سيشكل حدثاً استثنائياً في دولة الإمارات، حيث سيجمع تحت مظلته أهم الأفكار والعقول في شتى المجالات، لرسم خارطة طريق نحو التنمية المستدامة ومستقبل زاهر.. لافتاً إلى أن مشاركة غرفة أبوظبي تؤكد دورها المؤثر في دعم قطاع الأعمال، وتنظيم شؤونه وربطه مع الفعاليات الاقتصادية، والتي تسهم في عرض المزايا التنافسية التي توفرها بيئة أعمال إمارة أبوظبي، ورصد فرص التجارة والاستثمار المجدية للشركات المحلية.