وفاة 4 من مرضى الفشل الكلوي بالحديدة جراء انقطاع الكهرباء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر محلية بمركز غسيل الكلى بمحافظة الحديدة وفاة 4 من مرتادي المركز بسبب الانقطاع المتواصل للكهرباء الذي تسبب في توقف كثير من المستشفيات العامة والخاصة ومركز الغسيل الكلوي.


وأكد الدكتور علي الأهدل مدير مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة وفاة 4 على الأقل اليوم فور وصولهم الى المركز جراء تأخر اجراء عملية غسيل الكلى نتيجة إنقطاع الكهرباء.


وناشد الأهدل السلطة المحلية بالمحافظة والجهات الرسمية والأهلية إنقاذ عشرات المرضى الذين حال انقطاع التيار الكهربائي دون استكمال جلساتهم الطبية.


من جانب أخر أكدت مصادر خاصة بأن عدد من مرضى السرطان في الحديدة عادوا إلى قراهم بلا علاج بسبب الانقطاع الكامل للكهرباء عن المحافظة الناتج عن انهيار أبراج نقل الكهرباء.


وكان انقطاع التيار الكهرباء قد انعكس سلبا على ثلاجة الموتى وبنك الدم بمستشفى العلفي الحكومي بالحديدة.


الى ذلك تبادل الحرس الجمهوري و احزاب اللقاء المشترك الاتهامات حول التخريب الذي لحق بأبراج التغذية الكهربائية لمحافظة الحديدة والكائنة في رأس عيسى والتي أدت الى حدوث عجز كلي للطاقة الكهربائية في المحافظة منذ ثلاثة أيام.


وأفاد مصدر مسئول في كهرباء الحديدة بأن سقوط أسلاك خطوط نقل الجهد الفائق والتي تغذي الدائرتين (1) و(2) اللتان تغذيان مدينة الحديدة وبعض المديريات خرجتا عن الخدمة كانت وراء الانقطاع الكهربائي الذي تشهده محافظة الحديدة.


وأوضح المصدر أن ما حدث تخريب مفتعل مقصده العبث بالمشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين.


وأدى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة الحديدة بشكل كلي الى تعطل الحركة التجارية واغلاق معظم المؤسسات والهيئات الحكومية أبوابها، كما أدت الانقطاعات الكهربائية الى اغلاق الشركات الخاصة والاستثمارية مكاتبها وتسببت في خسائر اقتصادية.


واجبر الحر الشديد الذي تشهده المحافظة المواطنين والاسر لافتراش الشوارع و الهروب الى المديريات المجاورة.


واتهم عدد من المواطنين مؤسسة الكهرباء بالمحافظة بالتهاون والاهمال المتعمد واستغربوا عدم تحرك السلطة المحلية من أجل ايجاد الحلول العاجلة للمشكلة المستفحلة.