الائتلاف السوري المعارض يدعو "البيشمركة" لقتال الأسد وداعش

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

أ ش أ

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري (المعارض) أنس العبدة ، قوات "البيشمركة" التابعة للمجلس الوطني الكردي إلى دخول الأراضي السورية لمواجهة نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتنظيم داعش.

وذكرت قناة (العربية) الإخبارية أن تصريحات رئيس الائتلاف الوطني السوري أتت خلال لقائه مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني.

من جانبه، أكد البارزاني - حسب القناة - دعمه ومساندته للشعب السوري بشكل عام، والكردي بشكل خاص، من خلال ممثله الشرعي المجلس الوطني الكردي.

كان وفد الائتلاف الوطني السوري قد وصل أمس الثلاثاء إلى إقليم كردستان العراق في زيارة رسمية ، لبحث التطورات العملية السياسية وآخر المستجدات في الواقع الميداني السوري.

من ناحية أخرى أعلن ناشطون سوريون أن طيران النظام استهدف مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية بأكثر من 17 قذيفة من نوع أرض أرض.

ونقلت قناة ( العربية الحدث) الإخبارية اليوم عن ناشطين قولهم ، إن ذلك يأتي في وقت نفذت فيه طائرات حربية ثماني غارات على مناطق في مزارع دروشا ومحيط مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية.

ومن جهة أخرى ، تجددت الاشتباكات بين تنظيم "داعش" وقوات النظام - مدعومة بميليشيات حزب الله اللبناني - في مزارع بلدة المحمدية في غوطة دمشق الشرقية، حيث تمكنت قوات الأسد من التقدم والسيطرة على نقاط في مزارع المحمدية.

وفي سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بإدخال الهلال الأحمر السوري قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من تسع سيارات تحوي مواد غذائية وطبية إلى مدينة حرستا.