خلال التشغيل التجريبي.. جناح مصر في إكسبو دبي يستقبل آلاف الزوار

اقتصاد

اليمن العربي

استقبل جناح مصر خلال التشغيل التجريبي لفعاليات إكسبو 2020 دبي، أكثر من 10 آلاف زائر، منذ يوم الخميس الماضي.

 

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة أنَّ الجناح المصري المشارك في فعاليات إكسبو 2020 دبي استقبل الجمعة، أكثر من 10 آلاف زائر، ضمن فعاليات الافتتاح التجريبي الذي أجرته إدارة المعرض في الإمارات، تمهيدًا للافتتاح الرسمي المقرر يوم الخميس المقبل بمشاركة 192 دولة.

 

 

وأفاد البيان الصادر من وزارة الخارجية المصرية، أن مصر تشارك في هذا المحفل الدولي، الذي يستمر لمدة 6 أشهر بجناح متميز يعكس ثقلها ومكاناتها على المستويين الإقليمي والعالمي، كما يبرز الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، إلى جانب التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات.

 

و ينطلق الحدث الأهم في العالم مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل حتى نهاية مارس/آذار 2022.

 

وسيجمع إكسبو أكثر من 200 جهة مشاركة، وبينها 192 دولة، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات متعددة الجنسيات وهيئات تعليمية، للتعامل مع التحديات التي تواجه العالم، ودعوة ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد خلال ستة أشهر من الاحتفال بالإبداع والابتكار والتقدم والثقافة.

 

تابوت الكاهن المصري بسماتيك بن أوزير، من الخشب الملون في إكسبو 2020 دبي

 

واستقبل موقع إكسبو 2020 دبي منذ الخميس الماضي، الآلاف من عائلات فريق عمله وأصدقائهم إلى جانب ضيوف تمت دعوتهم بدعوات خاصة من قبل المشاركين والجهات المشاركة في الحدث، وأتيح للزوار المدعوين خلال عطلة نهاية الأسبوع وقبل انطلاق فعالياته بعدة أيام اكتشاف كافة أرجاء الموقع وزيارة عدد من أجنحة الدول وأجنح الموضوعات والتجول بين المرافق والوجهات المتنوعة.

 

وتأتي هذه الخطوة بمثابة تشغيل تجريبي للموقع واختبار جاهزية مرافقه والتحكم في حركة الحشود قبل عدة أيام من افتتاح أبوابه للعالم في 1 أكتوبر المقبل.

 

واستمتع الزوار وخاصة الأطفال والعائلات بما يزخر به موقع إكسبو 2020 دبي من معالم هندسية رائعة ومرافق عصرية متطورة.

 

وتتجه أنظار العالم إلى دبي التي ستنظم في 30 سبتمبر/أيلول حفل افتتاح للحدث يليق بإنجاز دولة الإمارات التاريخي في جمع العالم على أرضها، ويشكل تتويجاً لجهود 10 سنوات من التخطيط والإعداد لاستضافة أول إكسبو دولي هو الأكثر تنوعاً على الاطلاق في تاريخ الحدث الدولي الممتد على 170 عاماً.

 

وتستضيف ساحة الوصل مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى. وبتوظيف أحدث أنظمة العرض والصوت، سيتم بث صور ومقاطع فيديو مبهرة على القبة عبر أكثر من 200 جهاز عرض مثبت عليها، وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

 

وسيزخر موقع إكسبو ببرنامج متنوع للعروض الترفيهية، بحيث لن يتشابه يومان على مدار 182 يوماً.

 

وتسجل تذاكر إكسبو 2020 دبي مستويات إقبال قوية على المستوى المحلي والعالمي مما يعكس الزخم الكبير الذي يكتسبه الحدث الأروع في العالم و خاصة تذاكر الدخول المتعدد والتذاكر الموسمية.

 

ويشهد الحدث العالمي دعماً غامراً ومتواصلاً من قبل مجتمع الإمارات والأفراد من مختلف أرجاء العالم مما يعكس إدراك الزوار لما يتمتع به إكسبو 2020 دبي من قيمة كبيرة وتنوع ثري.