الحوثيون يحولون المراكز الصحية في تعز إلى ثكنات عسكرية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل الميليشيات الانقلابية تحويل المرافق الحكومية والصحية في مدينة تعز إلى ثكنات عسكرية، منذ دخولها إلى المحافظة قبل عام، وآخر أهدافها كان مركز مرضى السرطان في تعز، من خلال نقل الأسلحة إليه، في الوقت الذي يعاني فيه أكثر من 643 شخصًا من مرضى السرطان في المدينة من انعدام الأدوية، وذلك جراء استمرار الميليشيات الانقلابية في حصارها المطبق على جميع منافذ المدينة ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والإغاثية والطبية وجميع المستلزمات.


ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" شنت ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح، قصفها العنيف على مواقع الجيش الشعبي والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال في محافظة تعز، ورافقها القصف بكثافة على الأحياء السكنية وقرى وأرياف المحافظة.


واشتد قصف الميليشيات الانقلابية على محيط السجن المركزي ومنطقة ميلات في الضباب، وشارع الثلاثين ومعسكر اللواء 35 مدرع في المطار القديم، غرب تعز، ومواقع أخرى في شمال وشرق المدينة. الاستمرار في الخروقات رافقه التحشيد والدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مختلف الجبهات في المحافظة ومن بينها الوازعية، غرب المدينة، وحيفان، جنوبًا.


وقال زيد السلامي، صحافي وناشط سياسي ومرافق للوفد الحكومي في الكويت، في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن «استمرار الأعمال العسكرية وحصار تعز من قبل ميليشيات الحوثي وصالح يدل على أن هذه الميليشيات لا تؤمن بالسلام وغير جادة في اتخاذ السلام خيارًا استراتيجيًا، وإنما تتخذه غطاء لإعادة ترتيب صفوفها المترهلة والمتناثرة وإعادة التموضع وممارسة مزيد من القتل».


وأضاف أن «ما يحصل في تعز من قبل ميليشيات الحوثي وصالح جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والسكوت على هذه الممارسات من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية وصمة عار ويضرب مصداقية الأمم المتحدة».


وأكد السلامي أن «تعز تمثل نقطة فاصلة في المعركة، لما تمثله من ثقل سكاني وسياسي وموقع استراتيجي، لذا فإن الميليشيات الانقلابية تعزز من حشودها العسكرية لمحاولة تركيع تعز».