تعرف على أول مؤسسة شرطة تستعيد نشاطها بعد تحرير ساحل حضرموت

أخبار محلية

 شرطة مرور حضرموت-
شرطة مرور حضرموت- ارشفية

بعد المعركة التي شهدها ساحل حضرموت من أجل تحريره من سيطرت تنظيم القاعدة التي دامة سيطرتهم عليه قرابة عام كامل وأيام معدودات، تمكنت قوات الجيش الوطني المدعوم من قبل التحالف العربي دحر جماعات التنظيم من مناطق سيطرتهم، حيثُ أن هذه المعركة تسببت في إغلاق كافة مراكز الشرطة بمختلف أقسامها حتى تثبت الأمن في الساحل، وبعد جهود وعزيمة فذه إستطاعت شرطة مرور حضرموت أن تستعيد نشاطها بعد أن غاب طويلاً.

 

وبخطى ثابتة، وعزيمة واثقة، وإرادة صادقة، تمكنت شرطة المرور أن تستعيد نشاطها كما هو معهود سابقاً، وهذه تندمج مع جهود إعادة تطبيع الحياة في مدينة المكلا وضواحيها بعد الملحمة التي خاضتها قوات النخبة الحضرمية والجيش الوطني من أجل دحر التنظيم منها، وكان رجال شرطة المرور أول من رابط وأنتشر وتواجد في الجولات والشوارع الرئيسة وهم يرتدون "البزة" الرسمية والخاصة برجال المرور وهم بهذا يكونون بجانب الأبطال المغاوير من الجيش والنخبة.

 

وبهذه الخطوة تكون إدارة المرور هي أول مؤسسة شرطة أمنية في ساحل حضرموت لملمت شتاتها وما أصابها من وهن وتصدع جراء سيطرت عصابة التنظيم الإرهابي، وإندمجت في عملية دعم تطبيع الأوضاع لاستتباب الحياة في حضرموت، وكانت رؤية رجال المرور وهم يزالون نشاطهم الخدمي في تسيير حركة السير وضبطه في جولات وشوارع مدينة المكلا أثر بالغ "وجدانياً" في نفوس المواطنين، و"معنوياً" في توجهات القيادة السياسية والعسكرية وتعاطيها مع المتغيير الجديد الذي انتظره عامة الناس بعد معركة تحرير الساحل المباركة.

 

وفي هذا الصدد قال العقيد "أمين بن شحنه" مدير أدارة شرطة السير في ساحل حضرموت، "أنه التزاماً وتنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك شرعنا منذ اليوم الأول في تطبيع نشاط شرطة المرور وتواجد أفرادنا في تقديم الخدمة المرورية وتنظيم حركة السير وضمان السلامة لمرتادي الطرق، وقد وجهنا للجميع بأن يحسنوا التعامل لكسب ثقة واحترام المواطن.. وهو الذي صار ولله الحمد"..

 

وأضاف "وإنتقلنا بعد ذلك للخطوة الثانية في تطبيع نشاط شرطة السير بإيجاد بدائل ومكاتب مؤقتة للإدارة حتى تتمكن من مباشرة مهامها وخدماتها للمواطنين، خصوصاً بعد الأضرار الجسيمة التي تعرض لها مبنى الإدارة في جول مسحة، وقد تم ذلك، وسوف نستكمل هذه الجهود بتعاون مع الجهات الخدمية الحكومية لتوفير كل السبل التي تضمن مباشرة سير مهام المختصين في إدارة المرور بصورة إعتيادية لتقديم خدماتهم للمواطنين".

 

وأردف العقيد "بن شحنه" قائلاً "سوف نعمل بعد تجهيز المكاتب المؤقتة لإدارة شرطة المرور على ترقيم جميع السيارات المجهولة التي تعج بها محلات بيع السيارات في مدينة الشحر، وذلك بإصدار أرقام مؤقتة يمّكن مالك المركبة الآلية من التنقل بها بالإضافة أنها سوف يُثبت ملكيته للمركبة المجهوله".. مشيرًا إلى "أن هذه المسألة ضرورية لدواعي أمنية وقانونية، وذلك للحفاظ على سلامة المجتمع".

 

وأوضح العقيد "أمين بن شحنه" بأنه خلال شهر رمضان المبارك سوف يتم وضع خطة وخارطة مرورية خاصة لتنظيم حركة السير في شوارع مدينة المكلا، وذلك بهدف مواجهة الإختناقات المرورية التي تحصل في الشوارع خصوصاً في ليالي الشهر الكريم، كما أنهُ سوف يتم إستدعاء لكافة طلاب المدارس لتنفيذ وإنجاح الخطة المرورية لشهر رمضان