تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم وسط تراجع عالمي طفيف للمعدن الأصفر

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، وسط تراجع عالمي طفيف للمعدن الأصفر.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 إلى 60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار.

 

تراوح سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر، بين 886 و888 جنيها.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر (الأكثر تداولا بالأسواق)، 777 جنيها.

 

وحقق سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر، نحو 666 جنيها.

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 519 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 445 جنيها.

 

وسجل سعر الأوقية (الأونصة) في مصر، نحو 27688 جنيها.

 

وحقق سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21)، حوالي 6232 جنيها.

 

ونصح أعضاء بشعبة تجار الذهب في القاهرة كل عروسين مقبلين على الزواج شراء الذهب هذه الفترة التي يتراجع فيها سعر الذهب بقوة.

 

وقال قال وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسعار منذ مطلع هذا الأسبوع مشجعة جدا على الشراء، مشيرا إلى موجة ارتفاع على المدى المتوسط قد ترفع الأسعار بالأسواق العالمية والمحلية.

 

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، إذ تخلى الدولار عن بعض مكاسبه التي جناها بسبب تلميحات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) برفع أسرع من المتوقع لأسعار الفائدة لكن الأخبار الإيجابية من إيفرجراند الصينية حدت من الإقبال على حيازة المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1770.94 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0924 بتوقيت جرينتش بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1769.50 دولار.

 

وتراجع الدولار عن أعلى مستوى في شهر مع استيعاب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي والتصريحات التي تلته من رئيسه جيروم باول بأن التقليص التدريجي لإجراءات التحفيز ليس بعيدا.

 

وقال ريكاردو إيفانجليستا كبير المحللين لدى أكتيف تريدز في لندن إن أسعار الذهب استقرت لأن باول لم يفصح عن أي تواريخ محددة لبدء التقليص أو رفع أسعار الفائدة مما محى مكاسب الدولار.

 

لكنه أضاف "لحين حدوث شيء ملموس أكثر فيما يتعلق باتجاه الدولار، سيتأثر الذهب أكثر بمعدلات الإقبال على المخاطرة أو تجنبها".

 

يعتبر الذهب تحوطا من ارتفاع التضخم الذي قد ينتج عن التحفيز واسع النطاق وتراجع قيمة العملة. وترفع زيادة أسعار الفائدة تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 22.82 دولار للأوقية وزاد البلاتين 1.2 بالمئة إلى 1009.01 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 2052.68 دولار.