مدرب مانشستر سيتي يعترف بتراجع مستوى صانع ألعاب فريقه كيفين دي بروين

رياضة

اليمن العربي

اعترف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بتراجع مستوى صانع ألعاب فريقه كيفين دي بروين، مشيرا إلى أنه سيكون بحاجة لبعض الوقت، لاستعادة مستواه.

 

وقال جوارديولا إن دي بروين يحتاج للوقت بعد عدة إصابات، وذلك رغم مستواه القوي خلال فوز سيتي على ويكومب واندرارز في كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، الثلاثاء.

 

 

ودخل دي بروين التشكيلة الأساسية للمرة الثانية فقط هذا الموسم، وسجل هدفا واستمر 90 دقيقة ليساعد سيتي حامل اللقب على الفوز 6-1 على ويكومب، لكن جوارديولا قال إن لاعبه البارز كان يحتاج إلى "فترة إعداد مناسبة قبل الموسم".

 

وعانى دي بروين (30 عاما)، الذي يعد بين أفضل لاعبي الوسط في العالم، من إصابة في وجهه خلال خسارة سيتي أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو/أيار الماضي، وشارك مع بلجيكا خلال الهزيمة أمام إيطاليا في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2020 وتعرض لإصابة في أربطة الكاحل.

 

وقال جوارديولا: "بطولة أوروبا لم تكن مثالية لكيفين، وبعد أن تعرض للإصابة مع المنتخب، أحتاج بعض الوقت ليصبح لائقا وأن يكون مستعدا من الناحية البدنية".

وتابع مدرب سيتي: "لاعب الوسط فيل فودن، الذي هز الشباك أيضا وصنع هدفين الثلاثاء، يسير في طريقه نحو استعادة لياقته بعد إصابته خلال اللعب مع منتخب إنجلترا".

 

وختم: "فيل كان مصابا لمدة شهرين، لكنه لا يحتاج إلى عدد كبير من المباريات لاستعادة مستواه لأنه شخص يعيش 24 ساعة في اليوم من أجل اللعب وحالته البدنية رائعة"