وفد الحكومة في المشاورات يوضح حقيقة الوصول إلى إتفاق سياسي (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أصدر وفد الحكومة الى مشاورات الكويت بلاغاً صحفياً يوضح فيه حقيقة الأنباء التي تحدثت عن وصول المتحاورين إلى إتفاق سياسي يقضي بتشكيل حكومة جديدة .

 

وفيما يلي نص البلاغ الصحفي من الوفد الحكومي لمشاورات السلام - الكويت

 

يؤكد وفد الحكومة الى مشاورات الكويت أن إطار المشاورات يتركز في المحور الأمني والعسكري حول كيفية الانسحابات وآليات تسليم الأسلحة بحسب القرار الاممي 2216  الذي ينص على أن يسلم الحوثيون الاسلحة الى الدولة ويلزمهم بالانسحاب من المدن والمناطق المختلفة .

 

وأن المشاورات ماتزال تبحث في الآلية المناسبة لانسحابهم من أمانة العاصمة والمدن الأخرى وكيفية تشكيل لجان متخصصة لاستلام الأسلحة والإشراف على الانسحاب واستعادة مؤسسات الدولة .

 

ويؤكد الوفد الحكومي أن لاصحة لما يتردد من اشاعات حول تشكيل حكومة او اي اتفاقات سياسية بل هي محض اكاذيب دأب عليها الانقلابيون دائما .

 

ويؤكد الوفد الحكومي أن أي نقاش سياسي يتعلق بوضع الدولة سيكون موقعه بعد إزالة الانقلاب وكل ماترتب عليه من اختلالات أمنية وسياسية وفي أجهزة الدولة وفقا لرؤية وحل متكامل وشامل  قدمه وفد الحكومة اليمنية  .

 

ويؤكد الوفد الحكومي أن هذه الاشاعات تهدف الى خلق عراقيل إضافية في طريق المشاورات وتؤكد استهتار الطرف الآخر بالمشاورات واستمرار محاولته الخروج  عن المرجعيات المتفق عليها .