مشاركة عالمية بقمة الاقتصاد الأخضر في دبي بالتزامن مع إكسبو

اقتصاد

اليمن العربي

انتهت التحضيرات لتنظيم الدورة السابعة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر والمقرر عقدها بالتزامن مع "إكسبو 2020" بمركز دبي للمعارض .

 

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس القمة ، إنها ستعقد  بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يومي 6 و7 أكتوبر المقبل بمركز دبي للمعارض في "إكسبو 2020" حضورياً وافتراضياً لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين من جميع أنحاء العالم لحضور فعاليات وأنشطة القمة.

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للقمة اليوم في دبي .

 

وقال  الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة في كلمته " إن قمة الاقتصاد الأخضر باتت في مدى زمني قصير محطة رئيسية وأساسية في مسيرة تحفيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر ودعم العمل من أجل المناخ عالمياً.

 

وأضاف أن الدورة الحالية من القمة تتميز بتزامنها مع فعاليات المعرض العالمي "إكسبو 2020 دبي" والذي يمثل في أحد أهم جوانبه أيقونة عالمية للاستدامة كما تتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات وإعدادها للعقود الخمسة المقبلة لضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.

 

وتابع  " أن ما يعزز أهمية الدورة الحالية استعداد المجتمع الدولي حالياً لتقييم جهوده في مواجهة تحدي التغير المناخي خلال الدورة الجديدة من مؤتمر دول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ " كوب 26 " المزمع عقدها خلال الأسابيع المقبلة في المملكة المتحدة لذا نأمل أن تفرز فعاليات ونقاشات القمة عن توصيات ونماذج وحلول ابتكارية تدعم وتحفز بشكل أكبر الحراك الدولي التحول نحو الاقتصاد الأخضر لحماية بيئتنا وضمان استدامتها" .

 

بدوره قال سعيد الطاير : "تسعى الدورة الحالية من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في نسختها السابعة إلى تضافر وتآزر الجهود وتنسيق المساعي الإقليمية والدولية لتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر في الوقت الذي قدمت فيه دولة الإمارات نموذجاً يُحتذى به عالمياً في التعامل مع الأزمات وتجاوز الصعوبات واستطاعت أن تحول التحديات إلى فرص وإنجازات وقد ظهر ذلك جليًا في تعاملها مع جائحة "كوفيد-19" وقدمت الدولة أفضل الممارسات التي من شأنها إحداث تغيير جذري وإيجابي على المستوى العالمي.

 

وتجمع القمة هذا العام قادة الأعمال والسياسة والمجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم لتقدم رؤى وحلولاً قابلة للتطبيق لمساعدة الشركات والمؤسسات الإقليمية في سعيها نحو تحقيق مزيد من الاستدامة".

 

يشار إلى أن قمة هذا العام تعقد بالتزامن مع الدورة الثالثة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة /ويتيكس/ ودبي للطاقة الشمسية الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي من 5 إلى 7 أكتوبر 2021 في مركز دبي للمعارض إكسبو 2020 دبي.