الشيخ محمد بن راشد يصدر قانون إنشاء سلطة دبي للمناطق الاقتصادية

اقتصاد

اليمن العربي

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي قانون إنشاء سلطة دبي للمناطق الاقتصادية.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر،"أصدرنا اليوم قانون إنشاء سلطة دبي للمناطق الاقتصادية .. تضم واحة دبي للسيليكون والمنطقة الحرة بمطار دبي ودبي كوميرسيتي وتضم 5000 شركة.. السلطة ستكون تحت رئاسة الشيخ أحمد بن سعيد ويعاونه الدكتور محمد الزرعوني رئيساً تنفيذياً .. كل التوفيق لهم"

 

 

وعززت واحة دبي للسيليكون مكانتها الريادية خلال السنوات الماضية، ما جعلها الوجهة المفضلة لكبرى الشركات الدولية العاملة بقطاع التكنولوجيا.

 

ونجحت واحة دبي للسيليكون - التي تعد المنطقة التكنولوجية الوحيدة في الشرق الأوسط- في استقطاب أكثر من 500 شركة جديدة خلال الـ 45 يوما الأولى من عام 2021 مما رفع إجمالي عدد الشركات المسجلة فيها إلى 3955 شركة حتى النصف الأول من شهر فبراير الماضي وذلك وفقا للأرقام التي يرصدها السجل الوطني الاقتصادي.

 

يشار إلى أن واحة دبي للسيليكون جرى تصميمها لتكون عبارة عن نظام تكنولوجي متكامل، يشمل أحدث مرافق البنية التحتية، والخدمات المخصصة لقطاع الأعمال، وتقديم كل دعم للشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا..

 

وتعود ملكية الواحة التي تأسست عام 2004 بالكامل لحكومة دبي وتعتبر المنطقة التكنولوجية الوحيدة في المنطقة التي توفر بيئة للسكن والمعيشة في الوقت ذاته.

 

وتتوزع ملكية الشركات العاملة في المنطقة التكنولوجية على العديد من الجنسيات من مختلف دول العالم مما يعكس نجاح وقدرة المنطقة في استقطاب جميع أقطاب هذه الصناعة المتقدمة.