شركتي النفط والمصافي تسعيان للإستغناء عن خدمات العيسي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكدت مصادر عاملة في قطاع النفط بالعاصمة المؤقتة عدن، سعي شركتي النفط ومصافي عدن، للإستغناء عن خدمات شركة عرب جلف المملوكة للتاجر، أحمد صالح العيسي، والتي كانت تحتكر عمليات إستيراد المشتقات النفطية للمحافظات المحررة والمناطق الخاضعة للسلطة الشرعية .

 

وقالت المصادر لـ"اليمن العربي"، أن الشركتين تبحثان حالياً عن مصادر أخرى لتوريد المشتقات النفطية عبر شركات عالمية وبتسهيلات أفضل تمكن الشركتين من الإلتزام بدفع قيمة تلك الشحنات، لافتةً إلى أن العيسي حاول إستخدام علاقاته وقربه من السلطة والحكومة الشرعية لإيقاف هذه الجهود ولكن فشل في ذلك .

 

وأضافت المصادر، أن التعنت الذي أبداه العيسي، مؤخراً، ورفضه تقديم أي تسهيلات ومحاولة فرض سياسة الأمر الواقع وإحراج قيادة المحافظة خدمة لإطراف أخرى، هو ما دفع بالشركتين إلى إيجاد حلول بديلة تسهم في إستمرار تدفق المشتقات النفطية وعدم إنقطاعها، مؤكدةً دعم السلطة المحلية في المحافظة بقيادة المحافظ عيدروس الزبيدي، لهذه الجهود .

 

ويحظى، أحمد العيسي، بدعم كبير من مكتب الرئاسة اليمنية، التي أصرت مطلع هذا العام على إرساء مناقصات توريد المشتقات النفطية على شركة عرب جلف المملوكة له برغم وجود شركات أخرى، قدمت تسهيلات أفضل .