دولة الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني بقطاعات حيوية في بريطانيا

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت الإمارات الخميس، أنها استثمار مليارات الدولارات في قطاعات التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة في المملكة المتحدة.

 

وذكر بيان صادر عن شركة "مبادلة" الإماراتية، أن الإمارات التزمت باستثمار 10 مليار جنيه إسترليني (13.8 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

وأكدت الشركة الإماراتية أن شراكة الاستثمار السيادي بين البلدين ستركز "خلال السنوات الخمس المقبلة، على ضخ استثمارات كبيرة في ثلاثة قطاعات جديدة وهي التكنولوجيا، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، إلى جانب تعزيز برنامج الاستثمار الحالي في مجال علوم الحياة".

 

ويضاف هذا إلى إعلان مبادلة في مارس/آذار الماضي تخصيص 800 مليون جنيه إسترليني إضافة إلى 200 مليون جنيه إسترليني من المملكة المتحدة لتمويل استثمارات في قطاع علوم الحياة.

 

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمجموعة الإماراتية خلدون خليفة المبارك "سوف تساهم توسعة شراكة الاستثمار السيادي بين البلدين في دفع عمليات التمويل والابتكار في عدد من القطاعات الحيوية التي تعتبر من أهم ركائز النمو الاقتصادي بالنسبة لكلا البلدين".

 

ونقل البيان عن وزير الاستثمار البريطاني جيري جريمستون تأكيده أن الشراكة ستساهم "في إثراء تبادل المعرفة والمهارات والأفكار التي من شأنها تعزيز الرفاهية في البلدين".

 

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الخميس، إلى مقر رئاسة الوزراء البريطانية في مستهل زيارته الرسمية للمملكة المتحدة.

 

و كان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون.