الإمارات تدشن برنامج وقائي لمكافحة "حمى الضنك" في عدن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دشنت هيئة الهلال الأحمر برنامجا وقائيا لمكافحة وباء "حمى الضنك" في محافظة عدن ضمن جهودها المستمرة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في اليمن .


ويتضمن البرنامج الذي يقام في مستشفى الجمهورية في خور مكسر ـ خمس دورات تدريبية للكوادر الطبية والفنية والإدارية في المؤسسات الصحية في عدن .


ويهدف البرنامج الذي يقام برعاية اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة ويستمر لمدة .. شهر ونصف إلى إعداد مدربين في مجال مكافحة الوبائيات وحمى الضنك على وجه التحديد توكل إليهم عملية تدريب الكوادر الطبية الأخرى في مديرياتهم .


وكانت هيئة الهلال الأحمر قد أطلقت حملة صحية مماثلة الأسبوع الماضي في محافظة حضرموت بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في المحافظة حيث مولت الهيئة حملات لرش المبيدات لمكافحة البعوض تشمل مناطق ومدن الساحل في حضرموت وذلك للمساهمة في القضاء على حمى الضنك والحد من انتشار الحميات الفيروسية الأخرى التي أصابت وحصدت أرواح الكثيرين في المحافظة .


ويأتي تدشين هذا البرنامج بعد أن أعلنت الجهات الصحية اليمنية في بعض محافظات الجنوب مؤخرا تفشي وباء حمى الضنك فيها بصورة غير مسبوقة ما حدا بالهلال الأحمر التدخل على وجه السرعة والتنسيق مع السلطات الصحية للبدء الفوري في عمليات المكافحة لدرء مخاطرها على حياة السكان المحليين هناك .