الإمارات تكسر إحتكار العيسي في عدن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر محلي مسئول في العاصمة المؤقتة عدن، إرسال دولة الإمارات العربية المتحدة لباخرة محملة بكميات كبيرة من مادة الديزل المخصص لمحطات الكهرباء المتوقفة منذ أيام لنفاذ المخزون، ورفض مالك شركة عرب جلف المتعهدة بتوفير المشتقات النفطية أحمد العيسي إفراغ الشحنات المتواجدة في إحدى بواخره برغم دفع قيمتها كاملة .

 

وأوضح المصدر لـ"اليمن العربي" أن العيسي، وعبر ضغوط من مكتب الرئيس هادي، حصل على حق إحتكار توريد المشتقات النفطية للعاصمة عدن والمحافظات المحررة .. لافتاً إلى أن جهود محافظ عدن عيدروس الزبيدي، ووكيل المحافظة لشئون الإستثمار المهندس عدنان الكاف، اسهمت في كسر هذا الإحتكار من خلال تعهد الإمارات بتوفير الوقود الخاص بمحطات الكهرباء .

 

وأشار المصدر إلى أن هذه الباخرة ستصل إلى ميناء الزيت خلال الساعات القادمة، وذلك بعد أن وصلت البارحة باخرة محملة بقطع غيار وفلترات المولدات المتوقفة عن العمل .. مضيفاً أن هذه الشحنة من الديزل ستعقبها شحنات أخرى تشمل المازوت والديزل أيضاً وجميعها مخصصة لعمل محطات الكهرباء .

 

ويرفض أحمد العيسي، منذ أسابيع إفراغ شحنات الديزل والمازوت المتواجدة في ناقلتي النفط الراسيتان في ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن .