أحمد العوضي: 3 ساعات كانت تفصل ياسمين عبد العزيز عن الموت

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشف الفنان المصري أحمد العوضي تفاصيل جديدة عن الأزمة الصحية التي تمر بها زوجته الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز والتي لا تزال تخضع للعلاج حالياً في سويسرا.

وقال العوضي في مداخلة هاتفية من سويسرا لبرنامج "كملة أخيرة" على قناة "On E" إن الشهرين الماضيين كانا صعبين جداً عليهما، مضيفاً أنه خلال تلك المدة لم يتحدث لوسائل الإعلام، لأنه كان ينتظر أن تستقر حالتها الصحية أولاً ويطمئن عليها قبل اطمئنان جمهورها ومحبيها.

تابع قائلاً: "ياسمين كويسة الحمد لله وتعافت تماماً، وخلال أيام ستعود لمصر وسط جمهورها وستعود لحياتها الطبيعية".



تفاصيل لأول مرة
وكشف العوضي لأول مرة تفاصيل ما تعرضت له ياسمين عبد العزيز داخل المستشفى، قائلاً:"في يوم 11 يوليو الماضي دخلت ياسمين لإجراء عملية نسائية عادية، وبحسب حديث الطبيب المعالج أنها ستعود للمنزل خلال 3 أو 4 أيام، لكن ما حدث هو أن حالتها تدهور بعد العملية بشكل كبير، لدرجة أن الحالة وصلت لمرحلة خطيرة"

استهتار من الطبيب المعالج
ووصف محادثة بين ياسمين والطبيب المعالج قائلاً إنها تحدثت مع الطبيب وقالت له "أنا بموت"، إلا أن الطبيب كان يضحك في الوقت الذي عانت فيه ياسمين ورأت الموت بعينيها لمدة 4 أيام، مشيراً إلى أن الطبيب المعالج أكد له أن 15% من النساء اللواتي يخضعن لهذه العملية يواجهن نفس المضاعفات وأنها ورادة، في المقابل قال له أطباء آخرين الذين أنقذوا حالة ياسمين أن الحالة خطيرة جداً ويجب أن تخضع لعملية جراحية فورية، وإلا ستموت خلال 3 ساعات.

وأشار إلى أنه لم يستطع أن يقول أن هناك خطأ طبي وقع مع ياسمين دون أن يكون لديه إثباتات قوية، لكن شدد على وجود إهمال جسيم في عدم تدارك المضاعفات الخطيرة التي تعرضت لها ياسمين، ما أدى لتدهور حالتها الصحية، قبل إنقاذها لاحقاً.

وأكد العوضي أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الطبيب المعالج "المستهتر" والطبيب الذي أفشى سرها، وسيكون القضاء الفيصل في تلك القضية، على حد وصفه.
 



 أول رسالة من ياسمين لجمهورها
وكانت ياسمين وجهت أول من أمس أول رسالة إلى جمهورها منذ بداية أزمتها الصحية ونشرت عبر حسابها على إنستغرام، موجهة رسالة شكر لهم، مطمئنة إياهم على حالتها الصحية، مشيرة إلى الصعوبات التي مرت بها خلال أزمتها الصحية.

يذكر أن آخر أعمال ياسمين عبد العزيز مسلسل "اللي مالوش كبير" وعرض في رمضان 2021، من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري، بطولة أحمد العوضي، خالد الصاوي، دنيا عبد العزيز، دينا فؤاد، محمود حافظ.