ديوكوفيتش يواصل زحفه نحو الحلم التاريخي في بطولة أمريكا المفتوحة

رياضة

اليمن العربي

قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس تأخره لفوز على الإيطالي ماتيو بريتيني في ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

 

نوفاك فاز على منافسه ماتيو بريتيني بنتيجة 5-7 و6-2 و6-2 و6-3 وتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد 4 مجموعات عصيبة.

 

وأصبح ديوكوفيتش على بعد فوزين من تحقيق لقبه الـ21 في البطولات الأربع الكبرى والانفراد بالرقم القياسي كأثر من فاز بألقاب "الجراند سلام".

 

فضلا عن ذلك، فإن ديوكوفيتش، حال تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة، يكون نجح في إكمال ألقاب البطولات الأربع في عام واحد.

 

وانتصر المصنف الأول عالميا على نظيره الإيطالي في 4 مجموعات في كل من دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة ونهائي ويمبلدون، لكن مواجهة فجر الجمعة، كانت صعبة.

 

وحصل بريتيني البالغ عمره 25 عاما على فرصة ثالثة لإنهاء أحلام ديوكوفيتش في حصد الألقاب الأربعة، لكنه فشل في استغلالها إذ انتزع فرصة واحدة فقط من 5 فرص لكسر الإرسال وكانت في المجموعة الأولى.

 

ورغم تأهله لنصف النهائي، لكن الطريق سيصبح صعبا على اللاعب الصربي إذ سيواجه ألكسندر زفيريف المصنف الرابع, وهو من أنهى آمال ديوكوفيتش في إكمال العام الذهبي بالفوز بالألقاب الأربع الكبرى وذهبية أولمبياد طوكيو في العام ذاته عندما انتصر عليه في قبل نهائي الألعاب مطلع الشهر الماضي.

 

وتأهل زفيريف إلى قبل النهائي وهو يملك السجل الحالي الأفضل إذ انتصر للمباراة الـ16 على التوالي بتغلبه 7-6 و6-3 و6-4 على الجنوب أفريقي غير المصنف لويد هاريس.