قوات الشرعية تسيطر على مناطق جديدة في شبوة (تفاصيل)

أخبار محلية

قوات الشرعية - أرشفية
قوات الشرعية - أرشفية

 سيطر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية على مناطق جديدة خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، وكبدت الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

وشنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الجنوبية هجوماً عنيفاً أمس، على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في  مناطق بيحان وعسيلان والصفراء، واندلعت اشتباكات عنيفة، تكللت بتحرير العديد من المناطق في بيحان.

 

وحررت قوات الجيش والمقاومة  مناطق السليم والعلم وشميس والمزارع ولحيمر وبلبوم والهجر والصفراء من قبضة الميليشيا.

 

من جهته، أكد أركان حرب اللواء 19 مشاة بمحافظة شبوة العقيد الركن علي صالح الكليبي أن قوات من اللواءين 19 و 21 مسنودة برجال المقاومة الشعبية استعادت عدداً من المواقع في مديرية بيحان بعد معارك عنيفة مع الميليشيا الحوثية وصالح الانقلابية.

 

وقال الكليبي إنه «سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة استعادة السيطرة على مديرية بيحان وتطهيرها بالكامل من الميليشيات الحوثية وصالح الانقلابية».

 

وأشار إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية مستمرون في مواصلة عملياتهم العسكرية لتخليص محافظة شبوة والوطن من الميليشيات لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والطمأنينة.

 

وذكرت مصادر في الجيش الوطني أن المعارك خلفت عشرات القتلى في صفوف الميليشيات، بالإضافة إلى اسر قائد عسكري كان المسؤول عن الميليشيات في منطقة السليم، حيث أصيب في المعارك ويتلقى العلاج في أحد مستشفيات مدينة عتق، وسط تقارير عن اعتقال عدد من عناصر حزب الله اللبناني خلال المعارك.

 

وقال المستشار الإعلامي لمحافظة شبوة علي الخليفي لـ«البيان» إن «المعارك ما زالت مستمرة وسط تقدم كبير للجيش الوطني والمقاومة الجنوبية وبشائر النصر باتت قريبة، ويصنعها أبطالنا في الجيش والمقاومة في ميادين القتال، حيث يصرون على تحرير كافة مناطق شبوة خلال الأيام المقبلة».

 

كما أشار الى ان الجهات المشاركة في المعارك هي اللواء 19 واللواء 21 وكتيبة الحزم وكتيبة الفتح بالإضافة الى أفراد المقاومة الشعبية.

 

وقال قائد اللواء 19 مشاة التابع للقوات الحكومية العميد مسفر الحارثي إن قواته المرابطة في منطقة عسيلان، صدت هجوماً مباغتاً للحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس المخلوع، قبل أن تشن بنفسها هجوماً مضاداً على مواقع المتمردين. وأضاف: تمكنت قواتنا من استعادة مواقع عدة وأسفرت المواجهات عن مقتل 25 من الحوثيين وأنصار صالح، و14 من قواتنا».

 

وتعد منطقة الاشتباكات آخر مناطق وجود المتمردين في محافظة شبوة التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها وعلى أربع محافظات جنوبية أخرى، بدعم من التحالف، منذ الصيف الماضي