مجلس "الأعمال الإماراتي الروسي" يبحث تعزيز الاستثمارات المشتركة

اقتصاد

اليمن العربي

بحث مجلس الأعمال الإماراتي الروسي في اجتماعه الثالث في العاصمة الروسية موسكو ، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

كما بحث المجلس تعزيز التعاون في مجالات التعاون في المجال السياحي ، والعمل على تنمية الاستثمارات المشتركة.

 

وتطرق الاجتماع إلى بحث تذليل كافة المعوقات التي من شأنها ان تعرقل النشاط السياحي والترفيهي والاستثماري بين البلدين .

 

  جاء ذلك خلال اجتماع نظمه المجلس بمقر غرفة تجارة وصناعة روسيا، وحضره مراسل "العين الإخبارية" في موسكو.

 

موسكو تحتضن أسبوع الترويج لإكسبو دبي.. فعاليات حافلة

سفير الإمارات في روسيا يكشف لـ"العين الإخبارية" فعاليات الترويج لإكسبو دبي

ومثّل الجانب الإماراتي إلى جانب سفير الإمارات لدى روسيا الدكتور محمد أحمد الجابر، عبد الله العويس، رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الروسي، رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، ومسؤولين آخرون.

 

ومن  الجانب الروسي سيرجي جوركوف، رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الروسي، إلى جانب حضور ممثلين عن عدد من شركات السفر والطيران وسلسة الفنادق الروسية والإماراتية المتخصصة في القطاع السياحي.

 

وتضمن الاجتماع سبل تنويع الوجهات السياحية والاستثمار في البنى السياحية التحتية ودفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين نحو المزيد من النمو والازدهار بما يؤسس لآفاق أوسع من التعاون الإيجابي، إلى جانب العمل على تنمية

 

وأكد المشاركون في الاجتماع على أن مجلس الأعمال الإماراتي الروسي يلعب دورا ً فاعلاً في تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة نمو التبادلات التجارية بين البلدين وتذليل مختلف التحديات التي تواجه المستثمرين.

 

كما شدد المشاركون على أهمية الاجتماع في تعزيز التعاون المشترك على كافة الصعد ، وتنمية الاستثمارات في المجالات المختلفة ، والتي تخدم تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لدى الجانبين.

 

واستعرض الاجتماع الإنجازات الرائدة لدولة الإمارات في مجال السياحة , والمجالات الاخرى التي أهّلتها لتستحق بجدارة مكانتها ضمن الدول الريادية على مستوى العالم في المؤشرات التنافسية في قطاع السياحة ، باعتبارها وجهة سياحية مميزة لدى السائحين الروس.

 

ودعا مجلس الأعمال ، رجال الأعمال الإماراتيين والروس إلى اغتنام هذه الفرصة تمهيداً لعقد شراكات اقتصادية إماراتية روسية واعدة.