50 تشكيلياً سعودياً في معرض «خيال فنان» بجدة

ثقافة وفن

التشكيلية السعودية
التشكيلية السعودية سلوناس داغستاني

تشهد مدينة جدة السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، افتتاح معرض "خيال فنان.. 1 " بمشاركة 50 فناناً وفنانة من التشكيليين السعوديين.

وقالت الفنانة التشكيلية السعودية، سلوناس داغستاني إن المعرض هو باكورة فعاليات جاليري "لمسة فن" بمركز أدهم للفنون، وذلك على شرف الأميرة دعاء بنت محمد، وبحضور نخبة من الفنانين والمثقفين الذين يتقدمهم الدكتور طلال أدهم، أحد رعاة الحركة التشكيلية في مدينة جدة.

التعبير عن طموحات السعوديين توثيق تاريخه

واعتبرت الفنانتان ياسمين حميد، ونسرين بغدادي، المشاركتان بتنظيم المعرض، في بيان، أن المعرض سوف يتبعه سلسلة معارض أخري تحمل نفس العنوان، وذلك في إطار مساعِ تستهدف تحقيق مزيد من الحراك التشكيلي على أرض المملكة، بجانب التأكيد على دور الفنون التشكيلية في الارتقاء بالمجتمع، وقدرة الفنانين السعوديين على التعبير عن طموحات المواطنين السعوديين، وتوثيق تاريخه وتراثه ومعالم نهضته.

وأعلنت الفنانات الثلاث سلوناس داغستاني، ونسرين بغدادي، وياسمين حميد، عن تأسيس لجاليري " لمسة فن في مركز أدهم للفنون بمدينة جدة، لينضم إلى أكثر من 20 جاليري بالمركز، حيث تنطلق أولي الفعاليات التشكيلية للجاليري بافتتاح معرض " خيال فنان 1 " مساء اليوم.