بطل «مارفل» الصيني الخارق يهيمن على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

ثقافة وفن

اليمن العربي

حقق أول بطل خارق صيني من استوديوهات "مارفل" بداية مدوية في صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، حسب أرقام مؤقتة لمجموعة "إكزيبتر ريلايشنز" المتخصصة.

وحصد "شانغ-تشي أند ذي ليدجند أوف ذي تين رينغز" أحدث إنتاجات استوديوهات "مارفل" للعملاق "ديزني"، 71.4 مليون دولار من العائدات بين الجمعة والأحد، وهو مستوى قياسي لعطلة تمتدّ حتّى الاثنين في الولايات المتحدة  التي تحتفى بعيد العمل الأمريكي.

وتدور الأحداث في صين خيالية تنتشر فيها مخلوقات عملاقة وممارسات روحانية وأساليب كونغ-فو القتالية، وهو من إخراج ديستن دانييل كريتون، وهو أول إنتاج لـ "مارفل" تكون فيه أغلبية الممثلين من أصول آسيوية، وعلى رأسهم الكندي من أصل صيني سيمو ليو.

ويؤدّي الممثل دور شانغ-تشي، الذي فر في شبابه من والد متسلّط يستمدّ قواه من عشر أساور سحرية كان يحضره ليصبح قاتلاً بلا رحمة، وبات يعيش في الولايات المتحدة.

وحقّق "شانغ-تشي أند ذي ليدجند أوف ذي تين رينغز"الذي لقي تعليقات إيجابية ثاني أفضل انطلاقة لفيلم هذه السنة بعد "بلاك ويدو"، الإنتاج الآخر لـ "مارفل"  الذي حصد 80 مليون دولار عند عرضه. وأطاح بفيلم الرعب "كانديمان" لاستوديوهات "يونيفرسال" من الصدارة.

وحقّق هذا العمل الجديد من سلسلة أفلام "كانديمان" 10.6 ملايين دولار في المرتبة الثانية، متقدّما على الفيلم الكوميدي العائلي "فري غاي" الذي جنى 8.7 ملايين دولار في المرتبة الثالثة.