دولة الإمارات تعلن عن أنواع تأشيرات إقامة وعمل جديدة

اقتصاد

اليمن العربي

أطلقت الإمارات اليوم، الحزمة الأولى من مشاريع الخمسين، لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والنمو في البلاد، لضمان بيئة آمنة للأجيال القادمة.

 

كما أعلنت الإمارات ، الأحد، عن أنواع جديدة من تأشيرات الإقامة والعمل في الدولة، ضمن مساعي تتخذها البلاد لتسهيل القضايا المتعلقة بالإقامة للأجانب المقمين في الدولة.

 

 

جاء ذلك، في تصريحات أوردها ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر إطلاق الحزمة الأولى من مشاريع اقتصادية وتنموية في البلاد لمناسبة عام الخمسين.

 

وقال الوزير الإماراتي إن بلاده أعلنت عن تحديث منظومة الإقامة في السوق المحلية للوافدين المقيمين، كما طرحت الإقامة الخضراء في البلاد، بهدف تقديم أفضل النماذج لتيسير الإقامة في البلاد.

 

كذلك، أعلن الوزير عن طرح الإمارات الإقامة الحرة للأجانب المقيمين أو الراغبين للإقامة في الإمارات، لأول مرة على المستوى الاتحادي لمدة 6 شهور بدلا 3 شهور حاليا. كما رفعت الإمارات سن الأبناء المشمولين في الإقامة إلى 25 عاما بدلا من 18 معمول بها حاليا.

 

وفي يونيو/حزيران الماضي، أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض الأحكام بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

 

في سياق متصل، أعلن الوزير ثاني بن أحمد الزيودي، عن عقد الإمارات 8 اتفاقيات اقتصادية خلال المرحلة المقبلة، لزيادة حجم الاستثمارات والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية.

 

والأحد، أطلقت الإمارات، الحزمة الأولى من مشاريع الخمسين، لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والنمو في البلاد، لضمان بيئة آمنة للأجيال القادمة.