الرئيس الصيني يؤكد أن بلاده ستؤسس بورصة في العاصمة بكين

اقتصاد

اليمن العربي

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، الخميس، إن بلاده ستؤسس بورصة في العاصمة بكين لخدمة الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

 

وتحاول الصين، في الفترة الحالية، جذب الشركات المحلية لإدراج أسهمها في البلاد.

 

وأضاف شي، في كلمة مصورة في افتتاح معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات: "سنواصل دعم التنمية القائمة على الابتكار للشركات متوسطة وصغيرة الحجم عن طريق تأسيس بورصة بكين، كمنصة أساسية تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الإبداع".

 

ولدى الصين حاليا سوقان رئيسيان للبورصة في شنغهاي، وشينزين، وذلك حسب رويترز.

 

وذكرت هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية، الخميس، أن تأسيس هذه البورصة في بكين سيساهم في تعميق الإصلاحات الهيكلية على الجانب المالي وتحسين نظم سوق رأس المال.

 

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشدد السلطات الصينية، القوانين المرتبطة بتنظيم قطاعات رئيسية عدة من الترفيه، وصولا إلى التكنولوجيا، وذلك حسب وكالة فرانس برس.

وتفرض هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية، في بورصتي شنغهاي، وشينزين، حد أقصي لتحرك السهم في الجلسة تبلغ نسبته 10%، لضبط أي تذبذب.

 

وأظهرت بيانات رسمية صينية، منتصف الشهر الماضي، عن مؤشرات اقتصادية تشير إلى استمرار التعافي الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

 

وأشارت بيانات الهيئة الوطنية للإحصاء أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة مؤشر اقتصادي مهم، ارتفع بنسبة 6.4% على أساس سنوي في يوليو/تموز هذا العام، مع استمرار انتعاش الطلب على الإنتاج.

 

وأظهرت البيانالصينيات أن الرقم ارتفع بـ11.5% عن المستوى المسجل في يوليو/تموز 2019، ليصل متوسط النمو في العامين الماضيين إلى 5.6%.

 

وفي الأشهر السبعة الأولى، ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 14.4% على أساس سنوي، ما أدى إلى متوسط نمو لمدة عامين بنسبة 6.7%.

 

ويستخدم الناتج الصناعي لقياس نشاط المؤسسات الكبيرة التي يبلغ حجم أعمالها السنوي 20 مليون يوان (حوالي 3.09 مليون دولار أمريكي) على الأقل.