إعصار "إيدا" يهوي بمخزونات النفط الأمريكية

اقتصاد

اليمن العربي

تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة، بقوة، خلال الأسبوع الماضي، بفعل دخول الإعصار "إيدا" إلى سواحل جنوب الولايات المتحدة.

 

وتعطل إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بأكثر من 3 ملايين برميل يوميا خلال الأيام الثلاثة الماضية، ما دفع الإدارة الأمريكية إلى اللجوء للاحتياطي الخام بالخام لديها.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام تراجعت بمقدار 7.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 27 أغسطس/آب الماضي لتستقر عند 425.4 مليون برميل.

 

وتقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 6% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام؛ فيما ارتفع إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 2% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام. 

 

وارتفع مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي الأسبوع الماضي. وانخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 9% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام. 

 

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 15.9 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس 2021، وهو ما يقل بمقدار 133 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق. 

 

وعملت المصافي بنسبة 91.3% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي؛ بينما انخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​9.9 مليون برميل يوميا. وانخفض إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي ، بمتوسط ​​4.8 مليون برميل يوميا.

 

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 183 ألف برميل يوميا عن الأسبوع السابق. 

 

على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.3 مليون برميل يوميا، بزيادة 13.9% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي. 

 

وبلغ متوسط ​​واردات وقود السيارات (بما في ذلك مكونات مزج البنزين والبنزين النهائي) الأسبوع الماضي 1.1 مليون برميل يوميًا ، وبلغ متوسط ​​واردات الوقود المقطر 364000 برميل يوميًا.

 

وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 21.4 مليون برميل يوميا، بزيادة 17.1% عن نفس الفترة من العام الماضي. 

 

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​إنتاج وقود السيارات 9.5 مليون برميل يوميا، بزيادة 6.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.