إنقطاع جميع شبكات الإتصالات بالمكلا للمرة الثانية (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدينة المكلا هذا اليوم الاثنين، إنقطاع كامل لكافة شبكات الإتصالات والأنترنت للمرة الثانية ماعدا شركة سبأفون للإتصالات، حيثُ إستمر الإنقطاع لخدمة الإتصالات والأنترنت من فجر هذا اليوم وحتى الساعة الخامسة من هذا المساء.

 

وقال مصدر عامل في شركة الإتصالات فرع ساحل حضرموت لــ"اليمن العربي"، إن سبب إنقطاع خدمة الإتصالات لهذا اليوم في المكلا وضواحيها هو جراء صيانة تقوم بها الشركة لكافة كيابل الإتصالات؛ حسب ما صرح به مسئول كبير في الشركة.

 

وفي هذا الصدد بدأ أهالي المكلا بالإستياء خصوصاً أن جميع شبكات الإتصالات الأرضي والمحمول مقفلة لا شبكة سبأفون، حيثُ يعتقد البعض أن هذا الإنقطاع والذي سبقة في الأيام القليلة الماضية كان متعمد بهدف أن تستعيد سبأفون مركزها السابق كخدمة إتصالات مميزة.

 

وأوضحوا أن شبكة سبأفون للهاتف السيار توقفت عن الخدمة خلال فترة سابق أثناء سيطرت القاعدة على ساحل حضرموت، وذلك بسبب أن إدارة الشركة لم تدفع ضريبة للتنظيم المسيطر سابقاً مثلما فعلت باقي الشبكات في مدينة المكلا، لذلك بدأ أغلب أهالي المدينة بتغيير إلى شبكات أخرى عوضاً عن سبأفون.

 

وحسب ما قاله الأهالي لــ"اليمن العربي" أن هذا الإنقطاع الذي شمل جميع الشبكات بإستثناء سبأفون هو لهدف إعادة المركز التي كانت تتصدره هذه الشبكة سابقاً؛ أي قبل أن تغلق من قبل التنظيم.

 

فيما قال البعض من مالكي محلات الأنترنت وكبائن الإتصالات الثابت لــ"اليمن العربي" أن هذا الإنقطاع لهذه الخدمة يسبب لنا الكثير من المشاكل أهمها هو قطع المصدر الوحيد لدخلنا، حيثُ تُعتبر هذه الخدمة هي مصدر رزقنا ودخلنا اليومي الذي نقتات علية.

 

وأضافوا أن شهر رمضان المبارك أصبح وشيكاً ولم تتبقى لقدومة الا أيام قليلة، وإذا إستمر هذا الإنقطاع خلال الأيام القادمة ماذا نفعل نحنُ لتلبية إحتياجات أسرناء من متطلبات خلال هذا الشهر الكريم، ونأمل أن لا يتكرر هذا الإنقطاع في الأيام القادمة.

 

وسؤال الذي يفرض نفسه بهذا الخصوص، هو "لماذا إنقطعت جميع شبكات الإتصالات في المكلا وضواحيها للمرة الثانية بإستثناء سبأفون"..