مصدر: الزبيدي والكاف في زيارة رسمية للإمارات (تفاصيل)

أخبار محلية

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

 

كشف مصدر محلي في العاصمة المؤقتة عدن، عن زيارة رسمية يقوم بها محافظ العاصمة عيدروس الزبيدي، ووكيل المحافظة لشئون الإستثمار وتنمية الموارد المهندس عدنان الكاف، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

وقال المصدر لـ"اليمن العربي"، إن الزبيدي والكاف غادرا قبل أيام إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة عمل يبحثون خلالها الدعم الإماراتي للمحافظة في مختلف المجالات وخاصة في قطاع الكهرباء، لافتاً إلى أن المحافظ سيناقش مع المسئولين في حكومة أبوظبي إمكانية دعم عدن بالمشتقات النفطية الخاصة بتشغيل محطات توليد الطاقة والتي توقف معظمها جراء إنعدام وقودها المتمثل بمادتي الديزل والمازوت .

 

وتوقفت شركتي مصافي عدن والنفط اليمنية عن توفير وقود محطات الكهرباء، بعد وصول المديونية التي على المؤسسة العامة للكهرباء في عدن إلى قرابة 40 مليار ريال، في حين تعاني مؤسسة الكهرباء في عدن من عجز مادي كبير جراء إمتناع المشتركين عن سداد قيمة الإشتراكات الشهرية برغم التسهيلات التي جرى تقديمها لهم .

 

ويبلغ إستهلاك محطات توليد الكهرباء اليومي من مادتي الديزل والمازوت قرابة 800 طن متري لكل مادة .

 

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة، الدولة الأولى في تقديم الدعم والمساعدات للعاصمة عدن والمحافظات المحررة، ولها بصمات واضحة في مختلف المجالات والقطاعات الخدمية والتنموية والأمنية والعسكرية خصوصاً في عدن .