مدير كهرباء عدن الجديد: الوضع كارثي والمحطات ستتوقف خلال ساعات

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، المهندس امجد محمد حمودي مانا، من الوضع الكارثي الذي يعانيه قطاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن وتكرار إنقطاعات التيار الكهربائي لتوقف عدد من محطات التوليد لنفاذ الوقود .

 

وقال المهندس مانا، والمعين حديثاً من المحافظ عيدروس الزبيدي، في رسالة وجهها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، أن الوضع الذي تسلمه كارثي بكل المقاييس، مشيراً إلى خروج ما يقارب 75 ميجا من الشبكة نتيجة توقف إمداد الوقود لمحطات التوليد العاملة بوقود الديزل .

 

وأكد أن بقية المحطات ستتوقف خلال اقل من 24 ساعة مما سيسبب كارثة على عدن في هذا الحر الشديد، لافتاً إلى بدء أعمال شغب وفوضى جراء هذا الأمر منها إقتحام المحطة التحويلية بالمناره في كريتر واقتحام محطة كهرباء خورمكسر وأيضاً أطلق رصاص على مبنى المؤسسة في منطقة حجيف .

 

وأضاف "ويتوقع في ظل إنطفاء الكهرباء حدوث شغب عارم من جراء الاطفاء الكلي للكهرباء بعدن في ظل حرارة وصلت إلى 40 درجه في وقت الظهيرة وأيضاً نقص في التوليد بنسبه 60 قي المئة وعدم توفر أي قطع غيار وزيوت ومحولات وشبكات وغيرها من المتطلبات".

 

ووصلت إنطفاءات الكهرباء في عدن إلى أربع ساعات يقابلها ساعة واحدة أو أقل من العمل، في حين تشهد درجة الحرارة إرتفاعاً متواصلاً مع حلول فصل الصيف .