بشأن ساعات التداول.. قرار جديد من بورصة أبوظبي

اقتصاد

اليمن العربي

خفض سوق أبوظبي للأوراق المالية عمولات التداول 50%، كما مدد ساعات التداول ساعة واحدة بدءا من الثالث من أكتوبر/تشرين الأول.

 

وقال سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم السبت، في بيان، إن رسوم التداول ستخفض إلى 0.025 بالمئة من 0.05 بالمئة اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول، وهو الخفض الثاني للعمولة في البورصة هذا العام والثالث في ثلاث سنوات.

 

وأضاف أن تمديد ساعات التداول سيجعلها تتماشى مع ساعات العمل في العديد من البورصات على مستوى العالم في إطار تحركات لتعزيز النشاط والسيولة في السوق.

 

وبحسب بيان رسمي للسوق، يأتي أيضاً قرار تمديد فترة التداول ساعة إضافية، بعدما كان يتم إغلاقه سابقاً عند الساعة 2 ظهراً، لمواءمة ساعات التداول في السوق مع العديد من أسواق الأوراق المالية العالمية، وتندرج هذه المبادرات ضمن إطار استراتيجية ADX One التي تم الإعلان عنها مطلع العام الحالي لتعزيز نشاط السوق وأيضاً لزيادة السيولة.

 

وقال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: "يسرنا أن نتمكن من تلبية دعوات المستثمرين والمصدرين والوسطاء لخفض عمولات التداول وتمديد ساعات التداول، ويعكس ذلك زيادة الطلب على الاستثمار في الشركات المدرجة في أبوظبي.

 

ويوفر سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصاً استثمارية عالية النمو ضمن أطر تنظيمية عالمية المستوى وبيئة عمل مستقرة وخالية من الضرائب، كما يساهم تمديد ساعات التداول في جذب المزيد من الاستثمارات الدولية".

 

وأشار السوق إلى أن هذه المبادرة تساعد أيضاً على تحقيق الهدف الرئيسي لاستراتيجية ADX One في تعزيز السيولة وزيادة القيمة السوقية.

 

يشار إلى أن المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع مؤخراً إلى مستوى يفوق 7700 نقطة للمرة الأولى بتاريخه مدعوماً بسلسلة من الإدراجات وزيادة مشاركة المستثمرين الدوليين. علاوةً على ذلك، ارتفع المؤشر بنسبة 51% منذ بداية العام حتى الآن.