مذكرة تفاهم بين "النقد العربي" و"فيزا" العالمية لدعم نمو وكفاءة المدفوعات

اقتصاد

اليمن العربي

وقع صندوق النقد العربي مذكرة تفاهم مع شركة "فيزا" العالمية تتولى بموجبها كل من "فيزا" ومنصة "بُنى" للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، وضع أسس متينة للشراكة والترابط التوافقي بغرض تأمين قنوات إضافية لتحويل الأموال عبر أنظمة الدفع التابعة لهما، بما يعزز نمو وكفاءة المدفوعات بين المنطقة العربية ومختلف الأسواق العالمية.

 

وتتطلع منصة "بُنى" للمدفوعات العربية وشركة "فيزا" العالمية إلى التعاون والعمل سوياً على منح شبكتهم من البنوك المشاركة والبنوك الأعضاء على حد سواء، قنوات آمنة وموثوقة تمتاز بالسرعة والكفاءة والتكلفة المناسبة، لتنفيذ أعمال مقاصة وتسوية المدفوعات البينية بالعُملات العربية والدولية وتوفير قائمة متنوعة من خيارات الدفع.

 

وتسعى كل من "بُنى" و"فيزا" إلى مواكبة وتلبية الخدمات المتنامية للمنطقة العربية في المجالين المالي والمصرفي عبر تصميم حلول مبتكرة وفعّالة قادرة على استكشاف وتوليد الفرص المستدامة في صناعة المدفوعات.

 

تمثل هذه الشراكة شهادة إضافية على التزام وحرص كل من "بُنى" و"فيزا" على المساهمة في تطور النظام المالي الإقليمي والعالمي وتمهيد الطريق نحو إنشاء أنظمة فعالة ومبتكرة للمدفوعات عبر الحدود.

 

وأكد  الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي،على البعد الإستراتيجي لهذه الشراكة والقيمة المضافة التي تمنحها لكافة الجهات العاملة في القطاع المالي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

وأضاف أنه انطلاقاً من هذه المبادرة تسعى منصة "بُنى" للمدفوعات العربية إلى المثابرة على تطوير وتنمية قائمتها المتنوعة من الحلول المبتكرة، وتزويد البنوك المشاركة بقنوات إضافية آمنة وعالية المصداقية لتوسيع قدراتها على تنفيذ المدفوعات عبر الحدود وتطبيق نماذج أعمال مبتكرة تتيح لها خدمة عملائها بشكل أفضل.. لافتا إلى أن التعاون بين كل من "بُنى" و"فيزا" سيمنح الطرفين القدرة على تقديم منتجات وخدمات مشتركة للدفع عبر الحدود بطريقة مرنة ومنخفضة المخاطر، والوصول بسهولة إلى كافة الأسواق المستهدفة لمواكبة وخدمة الاحتياجات المالية المتنوعة والمتزايدة في المنطقة العربية وخارجها .

 

بدورها أعربت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير العام لمجموعة "فيزا" في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع صندوق النقد العربي والتي تعزز التزام "فيزا" بدعم تطور المنطقة العربية والدور الحيوي الذي تلعبه المدفوعات الرقمية في هذا المجال.

 

وقالت إن مزايا الانتقال للمدفوعات الآنية في المنطقة العربية تكمن في القيمة المضافة التي تقدمها، وتتمثل رؤيتنا في دعم عملائنا عبر تعزيز استخدام الخدمات المبتكرة للدفع الآني ومواكبة متطلبات عُملائنا في المنطقة الذين يتطلعون إلى الحصول على خدمات رائدة وحلول مالية مبتكرة لتحويل الأموال عبر الحدود. نتطلع قُدماً إلى التعاون المشترك مع منصة بُنى للمدفوعات العربية وكافة الجهات المعنية بتنفيذ هذا المشروع .