روحاني: الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لحل مشاكل المنطقة

عرب وعالم

 الرئيس الايراني
الرئيس الايراني حسن روحاني "أرشيف"

أ ش أ

أكد الرئيس الايراني، حسن روحاني أن الحوار السياسي يعد الطريق الوحيد لارساء الامن المستدام وايجاد حلول للمشاكل في المنطقة.

ووصف روحاني لدى استقباله وزير خارجية اوكرانيا في طهران باولو كليمكين - الذي يزور طهران بدعوة رسمية من نظيره جواد ظريف - العلاقات بين البلدين بانها كانت طيبة ومتنامية على الدوام.

وأشار روحاني الى الطاقات والفرص الواسعة المتاحة على صعيد التعاون بين البلدين ومنها قطاعات الطاقة والترانزيت ، موضحا انه بالامكان استخدام هذه الامكانيات على صعيدي تعزيز التعاون بينهما والمنطقة لاسيما في المجالات الاقتصادية.

وأوضح الرئيس روحاني أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين الخاصين في كلا البلدين، موضحا ان التعاون بين مصارف البلدين يمهد لتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك.

من جانبه وصف وزير خارجية اوكرانيا كليمكين ايران بالبلد ذات التاريخ العريق والثقافة الاصيلة ، داعيا الى اقامة علاقات طيبة وعميقة ومتطورة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقدم وزير خارجية اوكرانيا ايضاحات حول اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين ،داعيا في الوقت ذاته إلي ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون بينهما لاسيما في مجالات السياحة والثقافة والعلوم .