منصة "استثمر في دبي" تحصد جائزة "أفضل مبادرة للتحول الرقمي" في العالم

اقتصاد

اليمن العربي

حصدت منصة "استثمر في دبي" جائزة أفضل مبادرة عالمية للتحول الرقمي للمستثمرين للعام 2021، من مجلة "وورلد إيكونوميك".

 

والجائزة العالمية للمنصة الرقمية الموحّدة لتأسيس الأعمال "استثمر في دبي"، جاءت تكريماً على ما قدمته المنصة من تجربة فريدة لمزاولة الأعمال بنمط ينسجم مع أسلوب دبي الذكي.

 

كما فازت المنصة بالجائزة لدورها الحيوي في زيادة فرص الاستثمار وتوسيع دائرة جذب رؤوس الأموال، واستقطاب المواهب وأصحاب الأفكار المبدعة والطموحات الكبيرة.

 

وتسهل المنصة كافة الإجراءات ذات الصلة بقطاع الاستثمار والأعمال بصورة عامة، لتكون بذلك أكبر منصة موحدة تمنح المستثمرين فرصة الحصول على رخص تجارية وبدء الأعمال خلال دقائق معدودة، وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد.

 

وطورت دبي الرقمية الجهة الحكومية المكلفة بضمان التحول الرقمي الشامل لدبي، منصة "استثمر في دبي" (invest.dubai.ae) الأولى من نوعها على مستوى المنطقة في شهر فبراير/ شباط الماضي، بالشراكة مع اقتصادية دبي.

 

وتم تصميم المنصة بهدف توفير نافذة رقمية موحدة، تمنح المستثمرين فرصة الحصول على رخص تجارية وبدء الأعمال خلال بضع دقائق فقط، وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد، عبر توظيف الشبكات الحكومية، وتسخير التكنولوجيا المتطورة لضمان سهولة وسلاسة رحلة المستثمر لتأسيس الأعمال.

 

وتعمل الجهات الثلاث على تطوير البنية التحتية لمنصة "استثمر في دبي" وتعزيز التكامل والترابط بين الجهات الحكومية في تنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة لفتح الرخص التجارية للمستثمرين.

 

كما تدعم المنصة عملية التحول الرقمي الشامل والمتكامل لمدينة دبي، وتسريع مسارات التحول الرقمي وتوسيع نطاق خدماته ليشمل كافة القطاعات بما فيها قطاع الاستثمار والأعمال.