روس أتوم الروسية: استخدام الطاقة النووية السلمية يتزايد بشكل سريع

عرب وعالم

روم اتوم
روم اتوم

أكد «كيريل كوماروف» رئيس قطاع الأعمال الدولية بشركة روس أتوم للطاقة الروسية أن الاهتمام العالمي باستخدام الطاقة النووية في إنتاج مختلف أنواع الطاقة يتزايد بشكل سريع وهو ما يعكسه عدد المشاركين في المنتدى الثامن للطاقة النووية هذا العام تحت اسم "أتوم أكسبو 2016".


وقال كوماروف للصحفيين على هامش افتتاح منتدى أتوم إكسبو 2016 اليوم بموسكو إن عدد المشاركين هذا العام بلغ نحو 55 دولة والكثير من هذه الدول لا تستخدم الطاقة النووية في إنتاج الكهرباء أو الطاقة، لكنها جاءت إلى هنا لأنها تنوي استخدامها وهناك دول بالفعل تستعد لاتخاذ هذه الخطوة.


وأضاف أن المنتدى الأول لأتوم أكسبو قبل 8 سنوات شهد مشاركة محدودة مقارنة بما يجري الآن من مشاركة واسعة، حيث نجد دولا من أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتنية بجانب الدول الكبرى في أوروبا وأمريكا وهذا يعني أن الطلب على الطاقة النووية السلمية بات كبيرا للغاية.


وأشار إلى أن هدفنا في روسيا وفي شركة روس أتوم أن نوجد "طاقة نووية خضراء" تستفيد منها البشرية في توليد الطاقة، مؤكدا أن هذا المنتدى العالمي يخلق تفاهما دوليا في هذا الاتجاه.


وكانت فعاليات منتدى أتوم اكسبو 2016 قد انطلقت صباح اليوم بمشاركة أكثر من 50 دولة من بينها مصر كما يشارك نحو 350 شركة عالمية تعمل في مجال الطاقة النووية.