شركة أدنوك توقع اتفاقيات لتنفيذ خدمات بمشاريع رئيسية

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت "أدنوك"، توقيع اتفاقيات لتنفيذ خدمات هندسية لمشاريع رئيسية عبر مختلف مجالات أعمال أدنوك لدعم استراتيجيتها 2030 للنمو الذكي.

 

وجاء في بيان صادر  الإثنين، عن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، أن القيمة المجمعة للاتفاقيات التي تم توقيعها مع ثمانية من كبار المقاولين الهندسيين العالميين تصل إلى حوالي 3.67 مليارات درهم (مليار دولار).

 

 

وستساهم الاتفاقية في إعادة توجيه 50% من القيمة الإجمالية للعقود إلى الاقتصاد المحلي، عبر برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة خلال مدة الاتفاقيات بين 2021 و2026.

 

وتعتمد هذه الاتفاقيات على المتطلبات المتوقعة لخدمات هندسة المشاريع الخارجية عبر مجموعة أدنوك.

 

والاتفاقيات الموقعة، تؤكد نهج أدنوك الذكي في عمليات التوريد والمشتريات، والذي يمكّنها من تعزيز القيمة والجدوى التجارية عبر محفظة أعمالها.

 

وتمكنت أدنوك عبر هيكلة الاتفاقيات مع مجموعة من كبار المقاولين، بدلاً من الشراء من خلال الاتفاقيات الفردية الصغيرة، من تأمين الشروط والأحكام المتفق عليها مسبقاً، وبالتالي تقليص فترة المناقصات لعدة أشهر والحصول على أسعار تنافسية.

 

ونقل البيان عن عبد المنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والتكنولوجيا والدعم المؤسسي، قوله إن الشركة راضية عن التعاون "مع ثمانية من كبار المقاولين الهندسيين لتقديم أفضل الخبرات الهندسية في مشاريعنا الاستراتيجية عبر مختلف مراحل ومجالات أعمالنا في سلسلة القيمة".

 

وستسهم الطبيعة الذكية لهذه الصفقات، في تحقيق توفير كبير في التكاليف، وتحسين الجداول الزمنية لتسليم المشاريع، وتعزيز مرونة أدنوك لدفع أهداف النمو والاستجابة بشكل استباقي للمتطلبات والمتغيرات السريعة لأسواق الطاقة".

 

وأضاف الكندي: "بالإضافة إلى مساهمتها في توفير فرص عمل متخصصة إضافية لمواطني الإمارات، تتضمن هذه الاتفاقيات التزامات بتنفيذ الخدمات المتعاقد عليها بشكل أساسي في الإمارات، بما يضمن إعادة توجيه القيمة الى الاقتصاد المحلي عبر العقود التي نقوم بترسيتها".

 

ووقعت أدنوك الاتفاقيات الإطارية مع كل من "أميك انترناشيونال ليمتد (إحدى شركات وود غروب)"، و"فلور"، "ماكديرموت"، و"موت ماكدونالد".

 

كذلك، ضمت الاتفاقية شركة "إس إن سي لافالين إنترناشيونال ارابيا-أبوظبي"، (إحدى شركات كينتك غروب) و"تكنيب إنيرجيز"، و"وورلي"، ومشروع مشترك بين "تكنيكاس ريونيداس" وشركة "إن بي سي سي".

 

وتصل مدة الاتفاقيات إلى خمس سنوات مع خيار التمديد لمدة عامين، وهي تتضمن التزام الشركات الثماني بإعداد وتشغيل برامج تدريب لتطوير الخبرات المحلية وتمكين نقل الخبرات والمهارات.

 

وتعمل أدنوك في إطار استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي على تعزيز استراتيجيتها للمشتريات لتتماشى مع ديناميكيات الأسواق المتغيرة.

 

وتركز الاستراتيجية على العقود طويلة الأجل مع عدد محدود من الموردين الذين يوفرون استقراراً وموثوقية في مواعيد التسليم وبأسعار تنافسية للغاية.