تعرف على النجوم الفائزين في جوائز موراكس دور

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاز الفنان المصري تامر حسني بجائزتي موركس ذهبيتين كافضل نجم للغناء العربي وممثل وحصلت الفنانة انغام على جائزة نجمة الغناء العربي في الدورة السادسة عشرة من جوائز "موركس دور" التي وزعت في مدينة جونيه الساحلية شمال بيروت ليل أمس السبت، فيما توّج السوريان تيم حسن وديمة قندلفت والمصرية منة شلبي كأفضل ممثلين.

حضرت في كلمات بعض الفائزين بالجوائز التمنيات بالأمل والحب "لأطفال سوريا وأهلها وشهدائها"، وكلمات التضامن مع لبنان في وجه أزماته الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

واستهل الاحتفال الذي بثته قناة المستقبل اللبنانية مباشرة ونقلته محطات تلفزيونية أخرى واستمر إلى ساعات الفجر الأولى، وتضمن جوائز تكريمية لعدد من الفنانين والعرب الأجانب منهم للمغنية الفرنسية شيلا صاحبة أغنية "بانغ بانغ" والمؤلف الموسيقي الأمريكي كوينسي جونز.

أما أبرز النجوم الذين فازوا في جولئز موركس دور فنعرض أبرزهم:
- الممثل المصري تامر حسني: فاز بلقبين الأول عن أفضل ممثل سينمائي عن دوره في فيلم "اهواك" ونجم الغناء العربي" للعام 2015.
- الممثلة المصرية منى شلبي: فازت بجائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل "حارة اليهود".
- الفنانة المصرية أحلام: فازت بجائزة أفضل مغنية عربية عن أغنيتها "اهي جات".
- المغنية المغربية سميرة سعيد: نالت جائزة أفضل ألبوم غنائي
- الممثلة السورية سوزان نجم الدين: نالت جائزة عن دورها في "امراة من رماد"
- المغني اللبناني عاصي الحلاني: نال جائزة بمناسبة مرور 25 سنة له في مجال الغناء
- الفناة اللبنانية نانسي عجرم: نالت جائزة عن أفضل اغنية لبنانية "معقول الغرام" من كلمات ميشال جحا والحان جوزف جحا.
- الفنانة اللبنانية هيفا وهبي: نالت جائزة الممثلة الاكثر تميزاً عن دورها في مسلسل "مريم"

وعن موركس أفضل فيديو كليب، ذهب مناصفة الى "ما صدق خير" للكويتي عبدالله الرويشد واخراج العراقي علاء الانصاري و"مع نفسي" للمغنية قمر واخراج سعيد الماروق.

أما بالنسبة للمسلسلات، فاختير "تشيلو اختير كأفضل مسلسل عربي لمخرجه السوري سامر البرقاوي وحصد "علاقات خاصة" جائزتين منها موركس أفضل إنتاج درامي لعام 2015 وتسلم الجائزة منتجه زياد شويري.