إسرائيل تزعم العثور على قنابل من غزة على شواطئ "زيكيم"

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زعمت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، أن قوات البحرية الإسرائيلية عثرت على قنابل يعتقد أنها من قطاع غزة، على شواطئ منطقة "زيكيم"، شمال القطاع، دون أن تحدد الآلية التي زرعت فيها هذه العبوات.

وقال موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مساء اليوم الأحد، إن "قوات البحرية والأمن عثرت على قنابل جديدة قبالة سواحل كيبوتس زيكيم المجاور لقطاع غزة".

وأضاف الموقع أن "هذه الحادثة هي الثالثة التي تتكرر خلال الأسبوعين الماضيين في منطقة الساحل، الذي يتم إخلاؤه، ثم يُعاد السماح للإسرائيليين بالوصول إليه"، مشيرا إلى أنل القنابل ليست كتلك التي يمتلكها الجيش ما يرجح فرضية أنها تصل من غزة.

وتتهم إسرائيل، كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، بالعمل على زيادة قوتها البحرية من خلال تدريب عناصر على عمليات إنزال بحري، لتنفيذ هجمات ضد الكيبوتسات والمواقع البحرية الإسرائيلية، المحاذية لشواطئ القطاع.

ونفذت "القسام" خلال الحرب الأخيرة على غزة، لأول مرة منذ تأسيسها عمليات إنزال بحرية، بعدد كبير من المقاتلين على موقع "زيكيم" العسكري الإسرائيلي، إلى الشمال من شواطئ قطاع غزة، وهو ما لم تعترف إسرائيل آنذاك بإيقاعه خسائر بشرية في صفوف عناصر جيشها.